توتنهام يواصل تراجعه ويخرج من كأس الاتحاد الإنجليزي

Soccer Football - FA Cup Fourth Round - Crystal Palace v Tottenham Hotspur - Selhurst Park, London, Britain - January 27, 2019 Tottenham's Georges-Kevin N'Koudou, Kazaiah Sterling and team mates react after the match REUTERS/David Klein
الحزن يخيم على وجوه لاعبي توتنهام بعد الخسارة والخروج من كأس الاتحاد (رويترز)

خرج توتنهام من الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد خسارته بهدفين نظيفين خارج ملعبه أمام جاره اللندني كريستال بالاس صاحب المركز الرابع عشر في الدوري المحلي.

وبات توتنهام ثالث فريق من أندية النخبة يودع المسابقة مبكرا، بعد خروج ليفربول في الدور الثالث أمام ولفرهامبتون، وأرسنال أمام مانشستر يونايتد في هذا الدور الجمعة الماضية.

وتقدم بالاس بهدفين عبر كونور ويكهام في الدقيقة التاسعة، وأندرو تاوسند -لاعب توتنهام السابق- في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

وسنحت فرصة ذهبية لتوتنهام لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء، لكن كيريان تريبيير سددها خارج الخشبات الثلاث قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

وعاش توتنهام أسبوعا سيئا، حيث خرج أيضا من كأس الرابطة الأربعاء الماضي بعد خسارته بركلات الترجيح أمام جاره تشلسي في إياب نصف النهائي.

ويتخلف توتنهام صاحب المركز الثالث في الدوري الإنجليزي بفارق تسع نقاط عن ليفربول المتصدر، وقد بلغ الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، حيث سيلتقي مع بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني.

ويبدو أن توتنهام يدفع ثمن سياسة عدم التعاقد مع أي لاعب مطلع الموسم الحالي بسبب التكاليف الباهظة التي خصصها النادي لبناء ملعبه الجديد.

وفي مباراة أخرى بالدور الرابع لكأس الاتحاد، لم يجد تشلسي حامل اللقب صعوبة في تخطي شيفيلد ونزداي بثلاثية نظيفة، في مباراة شهدت مشاركة مهاجمه الجديد الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

وسجل البرازيلي ويليان الهدف الأول لتشلسي من ضربة جزاء (26)، وأضاف الجناح الشاب كالوم هادسون أودوي الهدف الثاني بتصويبة قوية (64)، وبمثلها عاد ويليان ليسجل الهدف الثالث لفريقه (83).

المصدر : الفرنسية