تشلسي يبحث عن الثنائية وأرسنال يأمل تعويض خيباته

LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 04: Diego Costa of Chelsea battles for the ball with Shkodran Mustafi of Arsenal during the Premier League match between Chelsea and Arsenal at Stamford Bridge on February 4, 2017 in London, England. (Photo by Clive Rose/Getty Images)
يقام النهائي 136 لكأس إنجلترا، المسابقة الكروية الأعرق على الإطلاق، السبت على ملعب "ويمبلي" بين تشلسي المتوج بلقب الدوري وأرسنال الباحث عن إنقاذ موسمه المخيب.

ويخوض تشلسي -حامل اللقب سبع مرات آخرها في 2012- المواجهة بعد تتويجه بلقب البرميرليغ، وذلك في الموسم الأول لمدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

أما أرسنال -الذي يخوض النهائي العشرين في تاريخه المتوج بـ12 لقبا آخرها عام 2015)- فعرف موسما متخبطا أنهاه في المركز الخامس في الدوري، ليفشل في التواجد في دوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الأولى منذ عشرين عاما.

‪المدرب أرسين فينغر تحت ضغوط كبيرة بسبب الموسم المخيب لأرسنال‬ (رويترز)
‪المدرب أرسين فينغر تحت ضغوط كبيرة بسبب الموسم المخيب لأرسنال‬ (رويترز)

وفي ظل الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها من قبل بعض جماهير الفريق، ردّ مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر لدى سؤاله حول احتمال أن تكون المباراة الأخيرة له بعد 21 عاما في منصبه "لا أعرف".

وليست المرة الأولى التي يجد فيها فينغر نفسه مضطرا لتعويض موسمه في مسابقة الكأس، إذ حصل ذلك في 2014 و2015 عندما توج على حساب هال سيتي وأستون فيلا، بيد أنها المرة الأولى التي يفقد فيها كل آماله في جميع المسابقات قبل النهائي.

لكن فريق فينغر يعاني من عدة غيابات دفاعية على غرار لوران كوتشيلني المطرود من مباراة إيفرتون وغابريال باوليستا المصاب، بينما يحوم الشك حول مشاركة شكودران مصطفي لعدم تعافيه من إرتجاج في الدماغ، مما دفع فينغر للاستعانة بالمخضرم بير مرتيساكر العائد أيضا من إصابة.

‪كونتي يأمل السير على خطى أنشيلوتي وتحقيق الثنائية في موسمه الأول مع البلوز‬ (رويترز)
‪كونتي يأمل السير على خطى أنشيلوتي وتحقيق الثنائية في موسمه الأول مع البلوز‬ (رويترز)

تشلسي للهيمنة محليا
وعلى الطرف اللندني الآخر، يأمل كونتي السير على خطى مواطنه كارلو أنشيلوتي الذي منح تشلسي ثنائية الدوري والكأس في موسمه الأول في ستامفورد بريدج.

ويمر "البلوز" بفترة جيدة بعد فوزهم في آخر ست مباريات في الدوري وتخطيهم توتنهام القوي ووصيف الدوري 4-2 في نصف النهائي.

وقال جناج تشلسي النيجيري فيكتور موزيس "لا نشعر بأي ضغط، سنتعامل معها مثل المباريات الأخرى، وأعتقد بأننا جيدون بما فيه الكفاية للفوز على أرسنال، لكنها لن تكون مباراة سهلة".

وستكون المباراة الأخيرة للمدافع المخضرم جون تيري مع تشلسي، وبرغم التوقعات بعدم مشاركته أساسيا، سيحصل على فرصة رفع الكأس رقم 17 له (في جميع المسابقات) كقائد، و18 في مسيرته.

ولكونتي تشكيلة مكتملة في المباراة، وعليه أن يختار بين بدرو رودريغيز وويليان للعب إلى جانب ثنائي المهاجمين إيدن هازار ودييغو كوستا.

‪دييغو كوستا مرشح للانتقال للدوري الصيني‬ (رويترز)
‪دييغو كوستا مرشح للانتقال للدوري الصيني‬ (رويترز)

وتتركز الأنظار على كوستا المرشح للانتقال إلى الدوري الصيني بعد تسجيله عشرين هدفا هذا الموسم في الدوري.

وقال المشاغب كوستا في مقابلة أخيرة "مطلع الموسم، كنت أتطلع للعودة إلى أتلتيكو مدريد لأني شعرت بأن (الحكام) لم يتركوا لي فرصة للعب".

وعلى غرار كوستا، يحوم الشك حول انتقال نجم أرسنال سانشيس إلى بايرن ميونيخ بعد تسجيله 24 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وسيرتدي اللاعبون شارات سوداء حدادا على ضحايا اعتداء مانشستر الانتحاري الاثنين الماضي الذي راح ضحيته 22 شخصا فخلال حفل غنائي.

وألغى تشلسي احتفاليته بنيل لقب الدوري المقررة الأحد في غرب لندن، ولن يحتفل أرسنال باللقب بحال تتويجه السبت.

الفائزون في السنوات العشر الأخيرة
2007: تشلسي

2008: بورتسموث

2009: تشلسي

2010: تشلسي

2011: مانشستر سيتي

2012: تشلسي

2013: ويغان

2014: أرسنال

2015: أرسنال

2016: مانشستر يونايتد

المصدر : وكالات