أرسنال يهزم تشلسي ويتوج بلقب درع الاتحاد

LONDON, ENGLAND - AUGUST 06: Arsenal team celebrate with the trophy following the The FA Community Shield final between Chelsea and Arsenal at Wembley Stadium on August 6, 2017 in London, England. (Photo by Dan Mullan/Getty Images)
أرسنال توج باللقب للمرة الـ15 في تاريخه (غيتي)

توج أرسنال بلقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (الدرع الخيرية)، بعد فوزه على تشيلسي 4-1 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي من المباراة، التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب ويمبلي بالتعادل 1-1.

وتقدم البلوز بواسطة النيجيري فيكتور موسيس (47)، ثم عادل لأرسنال المدافع البوسني البديل سياد كولاسيناك (81)، قبل أن يحسم أرسنال ركلات الترجيح لصالحه. 

وحصد أبناء المدرب أرسين فينغر لقب الدرع الخيرية للمرة الـ15 في تاريخه متساويا مع ليفربول، ليتقاسما المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب البطولة، خلف مانشستر يونايتد الذي توج باللقب 21 مرة.

وجمعت المباراة بين تشيلسي باعتباره بطلا للدوري الممتاز وأرسنال الفائز بلقب كأس الاتحاد. 

وأنهى تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الإسباني بيدرو رودريغيز قبل عشر دقائق من النهاية، ليستغل أرسنال النقص العددي في صفوف منافسه ويسجل هدف التعادل.

واحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح مباشرة وفقا لنظام جديد جرى تطبيقه للمرة الأولى، فبدلا من تناوب لاعبي الفريقين المتنافسين على التسديد بعد كل ضربة، يقضي النظام الجديد بأن يسجل الفريق "أ" الضربة الأولى ثم يسدد الفريق "ب" ضربتين ويعود الفريق "أ" للتسديد مجددا، حتى يكمل كل فريق خمس ضربات.

وأهدر الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا ضربة الجزاء الثانية لتشلسي، ثم أضاع المهاجم الإسباني الجديد ألفارو موراتا ضربة الجزاء الثالثة، ليهديا الفوز إلى أرسنال الذي نجح في التسجيل من أربع ضربات ترجيح.

المصدر : وكالات