سقوط مدوّ لأرسنال في كأس الاتحاد

Soccer Football - FA Cup Third Round - Nottingham Forest vs Arsenal - The City Ground, Nottingham, Britain - January 7, 2018 Arsenal's Alex Iwobi reacts after Nottingham Forest are awarded a penalty by referee Jon Moss REUTERS/Darren Staples
نجوم الصف الثاني لأرسنال فشلوا في أول اختبار بكأس الاتحاد (رويترز)

فجر نادي نوتنغهام فورست مفاجأة كبرى وأقصى أرسنال -حامل اللقب- من الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أعرق البطولات الكروية في العالم.

وأحرز إيريك ليكاي هدفين ليمنح نوتنغهام صاحب الأرض التقدم 2-1 بنهاية الشوط الأول بعدما أدرك بير مرتساكر التعادل للفريق اللندني.

وجعل بن بريرتون -وهو واحد من سبعة لاعبين يبلغ عمرهم 23 عاما أو أقل في تشكيلة فورست- النتيجة 3-1 من نقطة الجزاء في الدقيقة 64.

واستغل داني ويلبك خطأ من حارس المرمى ليقلص الفارق لأرسنال قبل 12 دقيقة على النهاية، لكن فورست حصل على ركلة جزاء أخرى سجل منها كيران دويل الهدف الرابع.
 
وهذه أول مرة يخسر فيها أرسنال في الدور الثالث منذ عام 1996، والمرة الأولى منذ تولي المدرب أرسين فينغر المسؤولية.

من جانب آخر، رفع هاري كين رصيده إلى 27 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم بثنائية أهدى بها بطاقة التأهل لتوتنهام عقب الفوز بثلاثية نظيفة على ويمبلدون المنتمي للدرجة الثالثة.

وبذل توتنهام جهدا كبيرا ليهز شباك ضيفه، قبل أن يحسم كين الأمور عمليا بهدفين في الدقيقتين 64 و66. وأضاف يان فيرتونغن الهدف الثالث.

وأثبت ويمبلدون أنه منافس عنيد إلى أن أرسل موسى سيسوكو تمريرة عرضية إلى كين الذي انزلق ليحولها داخل الشباك.

وجعل كين النتيجة 2-صفر عندما حول تسديدة زميله كايل ووكر بيترز في المرمى من مدى قريب.

وسجل فيرتونغن هدفا رائعا من مسافة بعيدة قبل ثماني دقائق على النهاية، وهو أول هدف له مع الفريق اللندني في أربع سنوات.

وكاد ويمبلدون -الذي تأسس عام 2002 ليحل محل النادي الذي أصبح فيما بعد ميلتون كينز دونز- أن يهز الشباك في الشوط الأول، لكن تسديدة جيمي عبده ارتدت من العارضة.

المصدر : وكالات