هازارد يهدي تشلسي كأس الاتحاد

LONDON, ENGLAND - MAY 19: Eden Hazard of Chelsea scores a penalty for his sides first goal past David De Gea of Manchester United during The Emirates FA Cup Final between Chelsea and Manchester United at Wembley Stadium on May 19, 2018 in London, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
هازارد سجل هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء (غيتي)

توّج نادي تشلسي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم للمرة الثامنة في تاريخه، عقب فوزه الصعب على مانشستر يونايتد 1-صفر في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم السبت بملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

وجاءت المباراة سريعة من لاعبي الفريقين، إذ تبادلا الهجمات في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.

ومع حلول الدقيقة 22، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لتشلسي نفذها البلجيكي إيدن هازارد في الشباك مسجلا الهدف الأول.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه تشلسي عن فرصة مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو مانشستر يونايتد محاولاتهم لإدراك التعادل.

وتوالت الفرص الضائعة من لاعبي الفريقين دون أن تتغير النتيجة، ليخرج تشلسي فائزا باللقب.

وتوّج تشلسي باللقب سبع مرات سابقة كان آخرها في موسم 2011-2012، فيما توج مانشستر يونايتد بلقب البطولة 12 مرة سابقة كان آخرها في موسم 2015-2016، ويعد فريق أرسنال أكثر الأندية تتويجا بالبطولة حيث فاز بها 13 مرة.

وأنهى مانشستر يونايتد الموسم الحالي محتلا المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 81 نقطة، بفارق 19 نقطة خلف مانشستر سيتي الذي توج باللقب، في حين اكتفى تشلسي باحتلال المركز الخامس برصيد 70 نقطة.

المصدر : وكالات