مانشستر سيتي يتأهل إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي

MANCHESTER, ENGLAND - JANUARY 04: Phil Foden of Manchester City celebrates with teammates after scoring his team's fourth goal during the FA Cup Third Round match between Manchester City and Port Vale at Etihad Stadium on January 04, 2020 in Manchester, England. (Photo by Clive Mason/Getty Images)

استهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوز ساحق 4-1 على بورت فايل الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة، اليوم السبت في الدور الثالث من البطولة.

وحجزت فرق ليستر سيتي وبورنموث وبورتسموث وفولهام وساوثهمبتون ونوريتش سيتي وبرمنغهام وبيرنلي وميلوال وهال سيتي أماكنها في الدور الرابع للبطولة، بينما حرم روشديل ضيفه نيوكاسل من التأهل المبكر إلى الدور الخامس بعدما انتزع تعادلا ثمينا معه اليوم السبت في الدور الثالث للبطولة.

وعلى ملعب "الاتحاد"، سجل رباعية "السيتيزنز" ألكسند زينشينكو (19) وسيرجيو أغويرو (42) وتايلور هاروود بيليس (58) وفيل فودين (76) أهداف المان سيتي، في حين سجل توم بوب الهدف الوحيد للضيوف (35).

undefined

وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي مع مضيفه وولفرهامبتون، لتعاد المباراة على ملعب مانشستر يونايتد في وقت لاحق لتحديد المتأهل منهما إلى الدور الرابع.

وفجر فولهام الذي ينشط حاليا في دوري الدرجة الأولى، مفاجأة كبيرة وأطاح بفريق أستون فيلا الذي ينشط في الدوري الممتاز (بريميرليغ) حيث تغلب عليه بهدفين سجلهما أنتوني كونكارت (54) وهاري آرتير (74) مقابل هدف واحد سجله أنور الغازي (63).

كما أطاح شيفيلد وينسداي الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى بمضيفه برايتون الذي ينشط في البريميرليغ بعد التغلب عليه بهدف نظيف سجله آدم ريش (65).

المصدر : وكالات