أرسنال ينجو من فخ ليدز يونايتد ويتأهل للدور الرابع بالكأس

Soccer Football - FA Cup - Third Round - Arsenal v Leeds United - Emirates Stadium, London, Britain - January 6, 2020 Arsenal's Reiss Nelson scores their first goal REUTERS/Eddie Keogh
نيلسون يسجل هدف الفوز لأرسنال (رويترز)

تأهل أرسنال إلى الدور الرابع من كأس إنجلترا لكرة القدم الاثنين، بفوزه الصعب على ضيفه ليدز يونايتد من الدرجة الأولى بهدف نظيف في ختام مباريات الدور الثالث.

وواصل فريق "المدفعجية" انطلاقته الجيدة للعام الجديد بعد فوزه في مطلعه على ضيفه مانشستر يونايتد في الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحقق اليوم انتصاره الثاني تحت إشراف مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا.

وكان ليدز المتوج بلقب المسابقة مرة واحدة على حساب أرسنال بالذات في نهائي عام 1972 الطرف الأفضل في الشوط الأول، وهدد مرمى أصحاب الأرض في مناسبات عدة، حيث سدد خمس مرات بين الخشبات الثلاث مقابل مرة واحدة لأرسنال، إلا أن جهود رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا ذهبت سدى.

ورفع النادي اللندني حامل اللقب في 13 مناسبة (رقم قياسي)، آخرها عام 2017 تحت إشراف المدرب الفرنسي أرسين فينغر مستواه في الشوط الثاني، وافتتح التسجيل عن طريق الشاب ريس نيلسون الذي وصلته الكرة أمام المرمى إثر تشتيت خاطئ من المدافع الأسكتلندي باري دوغلاس لعرضية الفرنسي ألكسندر لاكازيت، فأودعها اللاعب الإنجليزي بسهولة في الشباك في الدقيقة الـ55.

المصدر : الألمانية