شاهد.. كواليس تدريبات ليفربول واستقبال "قطر ريدز" له في الدوحة

Soccer Football - Club World Cup - Liverpool Training - Qatar University, Doha, Qatar - December 16, 2019 Liverpool manager Juergen Klopp with a camera during training REUTERS/Kai Pfaffenbach
كلوب يصور الفريق قبل التدريب الأول على سبيل المزحة (رويترز)

ناصر صادق

حظي فريق ليفربول بحفاوة كبيرة في الاستقبال والتدريبات خلال مشاركته بكأس العالم للأندية لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة.

وأضفت اللجنة المحلية المنظمة لمونديال الأندية لمسة مميزة بتخصيص حافلة تشبه تماما حافلة الفريق في بريطانيا.

وتعيش جماهير كرة القدم بشكل عام وجماهير ليفربول بشكل خاص احتفاليات يومية بدأت الأحد باستقبال حار للفريق وخاصة نجمه محمد صلاح، في فندق سان ريجيس بالخليج الغربي أحد ضواحي العاصمة الدوحة لدى وصوله من المطار مباشرة.

وتصدرت رابطة مشجعي ليفربول في الدوحة "قطر ريدز" المشهد في استقبال الفريق لدى وصوله إلى الفندق، كما كانت سباقة أيضا لحضور تدريبه الأول في ملعب جامعة قطر مساء الاثنين.

وكانت الرابطة التي تضم نحو 450 عضوا من الجنسين الوحيدة التي سمح لها مدرب ليفربول يورغن كلوب حضور التدريب عن قرب، كما سمح لبعضهم التصوير أيضا، رغم إجراءات التشديد الأمني حول الفريق.

وعلمت "الجزيرة نت" أنه كان من المفترض أن يتدرب الفريق الاثنين على فترتين في العاشرة والنصف صباحا والخامسة والنصف مساء، لكن كلوب اكتفى بالتدريب المسائي حتى لا يصاب اللاعبون بالإرهاق لوصولهم مساء الأحد.

وشارك في التدريب جميع اللاعبين باستثناء فيرجيل فان دايك الذي لم يعلن عن سبب غيابه، وإن كان من المرجح أن الغياب كان لمنحه مزيدا من الراحة نتيجة معاناته من الإرهاق أو شد عضلي خفيف.

واقتصر التدريب على تدريبات متوسطة الشدة ركز فيها كلوب على الإطالات العضلية والمرونة والتدريبات بالكرة حتى يتخلص اللاعبون من الجهد الذي بذلوه في مباراتهم الرسمية السبت الماضي أمام واتفورد بالجولة الـ17 للبريميرليغ، والتي انتهى لصالح الريدز بهدفين رائعين دون رد سجلهما صلاح.

ويعد فندق سان ريجيس أحد أبرز المعالم السياحية في الدوحة، نظرا لفخامته وكونه يضم 12 مطعما متنوعا وحمام سباحة أوليمبيا إلى جانب إطلالته الساحرة على الخليج الغربي وجزيرة اللؤلؤة السياحية المميزة.
 
يذكر أن ليفربول سيواجه مونتيري المكسيكي مساء غد الأربعاء على ملعب خليفة أحد ملاعب مونديال 2022 بقطر، في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.
المصدر : الجزيرة