أوريغي ينقذ ليفربول "دون النجوم" ويطيح بأرسنال من كأس الرابطة الإنجليزية

Soccer Football - Carabao Cup - Fourth Round - Liverpool v Arsenal - Anfield, Liverpool, Britain - October 30, 2019 Liverpool's Divock Origi scores their fifth goal Action Images via Reuters/Jason Cairnduff EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
أوريغي يسجل هدف التعادل الخامس لليفربول في الوقت القاتل وسط دفاع أرسنال (رويترز)

تأهل ليفربول الأربعاء إلى ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، بعد أن أطاح بضيفه أرسنال من ثمن النهائي بفوزه عليه بركلات الترجيح 5-4، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بتعادل مثير 5-5.

دخل ليفربول اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور لصالحه، وأسفر ضغطه عن هدف مبكر في الدقيقة السادسة بالنيران الصديقة عبر الألماني شكودرن موستافي بالخطأ في مرماه.

بعدها دخل لاعبو أرسنال أجواء المباراة، وأدركوا التعادل في الدقيقة 19 عن طريق الأورغوياني لوكاس توريرا.

ونجح البرازيلي غابرييل مارتينيلي في إضافة الهدفين الثاني والثالث لأرسنال في الدقيقتين 26 و36.

ومع حلول الدقيقة 43، قلص ليفربول النتيجة بإحرازه الهدف الثاني عن طريق جيمس ميلنر، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بثلاثة أهداف لهدفين.

وتمكن أرسنال مع حلول الدقيقة 54 من تسجيل الهدف الرابع عن طريق أينسلي مايتلاند نيلس.

وردّ ليفربول بثنائية عن طريق أليكس أوكسليد تشامبرلين والبلجيكي ديفوك أوريغي في الدقيقتين 58 و62، لتزداد الإثارة بعد إحراز أصحاب الديار للتعادل.

واستعاد أرسنال التقدم مجددا في الدقيقة 70 بإحرازه الهدف الخامس عبر جوزيف ويلوك.

بعدها بحث لاعبو ليفربول عن فرصة إدراك التعادل وهو ما تحقق في الدقيقة 94 عندما سجل أوريغي الهدف الثاني له والخامس لفريقه، ليتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها ليفربول لصالحه بنتيجة 5-4.

وشهدت المباراة غياب مجموعة من العناصر الأساسية بليفربول، وهم المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو والسنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، الذين فضل المدرب يورغن كلوب منحهم الراحة والاعتماد على لاعبيه الصاعدين.

والأمر نفسه انطبق على أرسنال حيث لم تتم الاستعانة بالغابوني بيير أوباميانغ ونيكولاس بيبي واليوناني قونسطانطينوس مافروبانوس والبرازيلي ديفيد لويز.

المصدر : وكالة الأناضول