رياضة الجزيرة



أكد أمس رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح، مشاركة السعودية في كأس الخليج (خليجي 23) المقررة في بلاده هذا الشهر.

ونقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية قوله إن جميع المنتخبات الخليجية إضافة إلى العراق واليمن ستشارك في البطولة المقررة بين 22 من الشهر الجاري والخامس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان من المقرر أن تستضيف الكويت خليجي 23 قبل أن تطلب التأجيل لاستكمال الاستعدادات، لكن الإيقاف الدولي حال دون ذلك، لتنتقل البطولة إلى قطر.

لكن مسؤولي دول حصار قطر (السعودية والإمارات والبحرين) غابوا عن مراسم سحب قرعة البطولة التي أقيمت في الدوحة في سبتمبر/أيلول الماضي، وأعلنوا رغبتهم في تأجيلها.

لكن بعد رفع الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) الحظر عن الاتحاد الكويتي، أعلن رئيس الاتحادين القطري والخليجي للعبة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أنه لا يوجد أي مانع من نقل البطولة إلى الكويت.


وأشار الشيخ حمد إلى أنه صرّح من قبل بأنه لا بطولة خليجية دون الكويت، مضيفا أنه التزم بهذا الشيء وأنه كان يُدرك المراد من هذا التصريح.

ومع عودة البطولة إلى الكويت أعلنت الإمارات والبحرين مشاركتهما، بينما لم يصدر أي تعليق عن الجانب السعودي.

وإعلان اليوم من جانب الكويت هو الأول عن مشاركة السعودية التي أوقعتها القرعة في مجموعة تضم الكويت صاحبة الضيافة والإمارات وعُمان، بينما تضم المجموعة الأخرى قطر -حاملة اللقب- والعراق واليمن والبحرين.

وسبق للكويت استضافة كأس الخليج ثلاث مرات آخرها في 2003، لكنها تحمل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب بعشر مرات.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو