رياضة الجزيرة



الكويت خسرت 1-2 في المباراة الافتتاحية أمام السعودية (الأوروبية)

يرفع المنتخب الكويتي اليوم الاثنين شعار "لا بديل عن الفوز" خلال مواجهته أمام ضيفه العماني على ملعب جابر الأحمد الدولي لتجنب الخروج المبكر من بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23" التي تستضيفها الكويت على أرضها.

ويلتقي "الأزرق" الكويتي مع "الأحمر" العماني في الجولة الثانية من مباريات المجوعة الأولى واضعا في اعتباره أن أي نتيجة باستثناء الفوز ستعني بشكل كبير خروجه من البطولة وانتهاء حلم التتويج باللقب للمرة الـ11 في تاريخه.

واستهل المنتخب الكويتي مشواره في البطولة بالخسارة أمام السعودية 1-2 في المباراة الافتتاحية، وبالتالي فإن المواجهة أمام عُمان تشكل "عنق زجاجة" بالنسبة له من أجل الحفاظ على جماهيرية البطولة وتجنب عزوف الجماهير عن حضور باقي فعالياتها.

وتمسك المدير الفني للمنتخب الكويتي بوريس بونياك بالأمل عقب الخسارة أمام السعودية، وأكد أن "الأمل لا يزال قائما للتأهل من هذه المجموعة (الأصعب) رغم الخسارة من السعودية في المباراة الافتتاحية".


من جانبه، يسعى المنتخب العماني إلى حسم الفوز في مباراة غد من أجل إحياء فرصة الفوز بلقبه الثاني في البطولة الخليجية بعد تتويجه بلقب النسخة الـ19 التي جرت على أرضه، علما أن الفريق وصل للمباراة النهائية ثلاث مرات متتالية أعوام 2004 و2007 و2009.

وعلى مدار عشرين مشاركة سابقة خاض المنتخب العماني 99 مباراة فاز في 16 منها، وتعادل في 25 وخسر 58 وسجل 77 هدفا مقابل 175 في مرماه.

وبعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام الإمارات بهدف نظيف بات لا بديل أمام عمان سوى الفوز على الكويت غدا لتجنب الخروج المبكر من البطولة.

والتقى الفريقان في 29 مواجهة سابقة، حيث فازت الكويت 12 مرة مقابل سبعة انتصارات لعمان، وخيم التعادل على عشر مواجهات بينهما.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو