اليمن والعراق أول الواصلين إلى الدوحة للمشاركة بخليجي 24

صورة من موقع الاتحاد العراقي لكرة القدم لوصول أسود الرافدين إلى العاصمة القطرية الدوحة
من موقع الاتحاد العراقي لوصول "أسود الرافدين" الدوحة
وصلت بعثتا منتخبي اليمن والعراق لكرة القدم اليوم الأربعاء إلى العاصمة الدوحة استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24" التي تستضيفها قطر من 26 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي إلى الثامن من ديسمبر/كانون الأول المقبل بمشاركة ثمانية منتخبات خليجية.

وكان المنتخب اليمني أول الواصلين لمطار حمد الدولي بصفوف 
مكتملة تحت قيادة المدرب سامي حسن الناش، وبحضور مجموعة من اللاعبين الشبان يتقدمهم النجم المحترف أحمد سروري بعد أن طوى اللاعبون صفحة التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 بالصين عقب الخسارة من سنغافورة أمس الثلاثاء.

ويشارك المنتخب اليمني في البطولة الخليجية للمرة التاسعة، وما زال يتطلع لتحقيق الانتصار الأول في تاريخ البطولة.

ووصل المنتخب العراقي اليوم أيضا وكان باستقباله ممثل للجنة المنظمة للبطولة والاتحاد القطري، وكذلك سفير العراق عمر البرزنجي ومجبل فرطوس نجم الكرة العراقية سابقا.

ويسعى "أسود الرافدين" الذي حقق اللقب ثلاث مرات سابقة عام 1979 و1984 
و1988 للفوز باللقب الرابع من خلال خليجي 24.

ويفتتح مبارياته بمواجهة بطل آسيا وصاحب الأرض في المباراة الافتتاحية في 26 من الشهر الجاري.

وكان المنتخب العراقي تعادل مع نظيره البحريني أمس ورفع رصيده إلى 11 نقطة حافظ بها على صدارته للمجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأكد المهاجم مهند علي لدى وصوله مع الفريق أهمية البطولة لهم وكل المنتخبات المشاركة، مؤكدا جاهزيتهم التامة من الناحية الفنية والبدنية لتقديم أداء مميز خلال البطولة، مشيرا إلى أن طموح "أسود الرافدين" تحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخ الكرة العراقية.

وأضاف أنه تحدث لزملائه عن الأجواء في قطر والملاعب المميزة التي تساعدهم على التألق وتقديم أفضل ما لديهم، مشيرا إلى أن الجميع تعاهد على إسعاد الجماهير العراقية خلال البطولة.

المصدر : وكالات