رونالدو.. كابوس برشلونة بالكلاسيكو في "كامب نو"

Football Soccer - FC Barcelona v Real Madrid - La Liga - Camp Nou, Barcelona - 2/4/16Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates after the game. Reuters / Albert GeaLivepic EDITORIAL USE ONLY. TPX IMAGES OF THE DAY
رونالدو سجل عشرة أهداف في مرمى برشلونة بكامب نو (رويترز)

يزعم منتقدو نجم "ريال مدريد" البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه لا يتألق في المناسبات الكبيرة ويسجل فقط في الفرق الصغيرة، لكن نظرة سريعة إلى مواجهات "كلاسيكو الأرض" مع برشلونة تظهر أن "الدون" كان هداف هذه المواجهة النارية دون منازع.

فمنذ انضمامه إلى الملكي في 2009 شارك "صاروخ ماديرا" في 12 "كلاسيكو" بمعقل برشلونة "كامب نو" وسجل فيها عشرة أهداف، وضل الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات طريقه للشباك في أربع مناسبات على أرض "البرسا"، وهي ثلاث مباريات في الليغا، ونصف نهائي دوري الأبطال 2011.

أما غريمه ليونيل ميسي فلم يسجل سوى خمس مرات في الفترة ذاتها على أرضه وبين جماهيره (هدفان في الليغا، وثلاثة في كأس السوبر الإسبانية).

واللافت أن رونالدو سجل ثنائية في مرمى برشلونة بمناسبتين، الأولى في موسم 2012-2013 (2-2) والثانية في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا (3-1).

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي الليغا هذا الموسم بعشرة أهداف بفارق هدف عن ميسي (9) وهدفين عن هداف الموسم الماضي لويس سواريز (8).

المصدر : الصحافة الإسبانية