برشلونة يعزز صدارته بثنائية وأتلتيكو يفقد المركز الثالث

FC Barcelona's Argentinian striker Lionel Messi (5L) celebrates with his team mates his second goal against UD Eibar during their Primera Division soccer match played at Ipurua stadium in Eibar, Basque Country, Spain on 14 March 2015.
برشلونة رفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الأول (الأوروبية)

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه اللافت في الآونة الأخيرة بعدما سجل هدفين قاد بهما برشلونة للفوز 2-صفر على مضيفه إيبار في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

وحقق برشلونة الفوز بأقل مجهود، في ظل سعي لاعبي الفريق الكتالوني لعدم التعرض للإرهاق قبل المواجهتين المرتقبتين أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، وريال مدريد بالدوري الإسباني يوم 22 مارس/آذار الجاري بملعب كامب نو.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف حمل توقيع ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ31، قبل أن يعود النجم الأرجنتيني لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة الـ55 من ضربة رأس رائعة.

وانفرد ميسي بهذين الهدفين بصدارة هدافي المسابقة برصيد 32 هدفا للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما فض الشراكة التي كانت تجمعه مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

ورفع ميسي بذلك رصيده التهديفي مع برشلونة عام 2015 إلى 21 هدفا في 18 مباراة بمختلف المسابقات، فيما رفع عدد أهدافه مع الفريق إلى 43 في 39 مباراة هذا الموسم، ليتجاوز بفارق هدفين عدد الأهداف التي أحرزها على مدار الموسم الماضي بأكمله.

ورفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة موسعا الفارق مع ريال مدريد الثاني إلى أربع نقاط مؤقتا، بانتظار استضافة فريق العاصمة لليفانتي غدا.

‪أتلتيكو رفع رصيده إلى 56 نقطة, لكنه تراجع إلى المركز الرابع‬ (غيتي)
‪أتلتيكو رفع رصيده إلى 56 نقطة, لكنه تراجع إلى المركز الرابع‬ (غيتي)

تعادل أتلتيكو
في المقابل فقد أتلتيكو مدريد حامل اللقب المركز الثالث بعد أن واصل نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه إسبانيول.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 56 نقطة, لكنه تراجع إلى المركز الرابع، وارتقى فالنسيا إلى الثالث متفوقا عليه بفارق نقطة بعد أن كان افتتح المرحلة أمس بفوز على ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر.

ولعب حامل اللقب الشوط الثاني كله بعشرة لاعبين بعد طرد نجمه البرازيلي جواو ميراندا لنيله بطاقة حمراء في الدقيقة الـ45.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 65 نقطة من 27 مباراة

2- ريال مدريد 61 من 26

3- فالنسيا 57 من 27

4- أتلتيكو مدريد 56 من 27

5- إشبيلية 49 من 26.

المصدر : وكالات