ما موقف رئيس برشلونة من التجديد لميسي؟

A handout picture released by FC Barcelona shows Argentinian striker Lionel Messi (L) standing next to FC Barcelona's President Josep Maria Bartomeu (R) after extending his contract in Barcelona, northeastern Spain, 19 May 2014. EPA/MIGUEL RUIZ
رئيس برشلونة برفقة ليونيل ميسي (الأوروبية)

خرج رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو عن صمته وأدلى بتصريحات بشأن الجدل المتصاعد حول تجديد عقد نجم الفريق الأبرز ليونيل ميسي.

وطمأن بارتوميو جماهير النادي الكاتالوني في تصريحات تلفزيونية اليوم، وقال "لا ينبغي أن تكون هناك عصبية، أريد تهدئة الجميع، هناك محادثات على مستوى شخصي وإنها مسألة وقت، عندما يكون هناك شيء جديد سنشرحه".

وأضاف "ليو يريد البقاء هنا، ونحن نريده أن يجدد تعاقده، وهذا أمر مهم لبرشلونة، عندما يتفهم شخصان بعضهما البعض لا بد أن تكون النهاية سعيدة، وأتمنى أن يعتزل في النادي".

وتابع "لا يمكنني شرح التفاصيل لأننا نتحدث مع الأشخاص التابعين له، هو أفضل لاعب في العالم ونحن نريده أن يبقى، فهو سعيد هنا، ولكن يجب أن نقوم بكل شيء بهدوء، التجديد أساسي للنادي".

وينتهي عقد ميسي الحالي في 2018 وسيكون حرا لمناقشة عقود من أندية أخرى خلال 12 شهرا إذا لم يتمكن برشلونة من تمديد عقده.

وبسؤاله عن الجدول الزمني للمفاوضات قال بارتوميو "كلما كان أقرب كان أفضل، ولأطمئن الأشخاص يمكنني القول إننا نتحدث مع ميسي على مستوى شخصي فهو لاعب كرة قدم مذهل، وهو القائد والأفضل في العالم".

وكشف بارتوميو عن وجود محادثات جارية لتمديد عقود الحارس مارك أندريه تير شتيغن ولاعب الوسط إيفان راكيتيتش، غير أنه لا توجد حتى الآن مفاوضات مع المدرب لويس إنريكي الذي ينتهي تعاقده مع النادي بنهاية الموسم.

وأضاف بارتوميو "لن نتحدث معه حتى أبريل/نيسان المقبل، العام المقبل يتم التخطيط له من قبل مدير الكرة روبرت فيرنانديز، ولويس إنريكي يركز على التدريبات والمباريات، مثل كل المشجعين نريد بقاءه".

المصدر : الألمانية