فالنسيا يسقط الريال ويشعل الصراع على الصدارة

Football Soccer - Valencia v Real Madrid - Spanish La Liga Santander - Mestalla stadium, Valencia, Spain, 22/02/17 Valencia's players celebrate after scoring a goal. REUTERS/Heino Kalis
فالنسيا رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ14 (رويترز)

أسقط فالنسيا ضيفه ريال مدريد المتصدر 2-1 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ16 وأشعل الصراع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل فالنسيا هدفين مبكرين، الأول عبر الوافد الجديد الإيطالي سيموني زازا في الدقيقة الخامسة حين تابع كرة من الشاب منير الحدادي لاعب برشلونة السابق، والثاني بواسطة التشيلي فابيان أريلانا في الدقيقة التاسعة إثر تمريرة من البرتغالي لويس ناني.

وقلص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة من متابعة رأسية إثر كرة من البرازيلي مارسيلو.

وفشل فريق العاصمة في الشوط الثاني في الخروج متعادلا على أقل تقدير، فتجمد رصيده في الصدارة عند 52 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط أمام برشلونة بطل الموسم الماضي، وثلاث نقاط عن إشبيلية الثالث.

وتأجلت مباراة فالنسيا وريال مدريد بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية التي توج بطلا لها في ديسمبر/كانون الأول الماضي في طوكيو.

ولريال مدريد مباراة مؤجلة ثانية مع سلتا فيغو كانت مقررة في الرابع من الشهر الحالي وتعذر إقامتها بسبب الرياح القوية التي ألحقت ضررا بسقف ملعب "ريازور".

من جهته، ابتعد فالنسيا عن منطقة الخطر مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ14 بفارق الأهداف عن مالقة.

ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد 52 نقطة من 22 مباراة

2- برشلونة 51 من 23

3- إشبيلية 49 من 23

4- أتلتيكو مدريد 45 من 23

5- ريال سوسييداد 41 من 23

المصدر : وكالات