رياضة الجزيرة



برشلونة يتطلع للضغط على ريال مدريد المتصدر (رويترز)
يتطلع فريق برشلونة للضغط على ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستضيف أتلتيك بيلباو السبت في المرحلة الـ21 من المسابقة قبل أن يخرج النادي الملكي لمواجهة سيلتا فيغو يوم الأحد.

وبعد التعادل 1-1 مع ريال بيتيس في الجولة الماضية بات برشلونة يتأخر بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد الذي خاض مباراة أقل، لكن الفريق الكتالوني عاد لطريق الانتصارات وفاز على مضيفه أتلتيكو مدريد 2-1 أمس الأربعاء في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويفتقد برشلونة خلال المباراة أمام بيلباو جهود سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا بعد أن غابا عن مباراة أتلتيكو، ويبحث المدرب لويس إنريكي عن البديل المناسب لهما.

واعتمد إنريكي أمام أتلتيكو على خافيير ماسكيرانو وأندري غوميز في خط الوسط، لكنه قد يلجأ أمام بيلباو إلى رافيينا الذي تعافى من الإصابة ودينيس سواريز الذي يعيش فترة من التألق.

كما قد يعود الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن أمام بيلباو بعد غيابه عن مباراة أتلتيكو. 

من حصة تدريب لفريق بيلباو قبل مواجهة برشلونة (الأوروبية)

والتقى برشلونة وبيلباو في كأس ملك إسبانيا مؤخرا، حيث فاز بيلباو 2-1 في مباراة الذهاب لدور الثمانية قبل أن يحسم برشلونة جولة الإياب لصالحه، ليتفوق بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

وقال لاعب وسط بيلباو ميكيل سان خوسيه إن فريقه لن يذهب لملعب "كامب نو" باحثا عن الثأر.

وأضاف سان خوسيه "المباراة ليست لها خصوصية، لسنا ذاهبين للثأر، لكنك دائما تتطلع لتقديم مباراة جيدة أمام فريق هو على الأرجح الأفضل في العالم أو واحد من أفضل الفرق على مستوى العالم".

ويفتقد بيلباو صاحب المركز السابع في الليغا جهود خافيير إيتشيتا وسابين ميرينو بسبب الإصابة.

ويتطلع بيلباو لمواصلة صحوته بعد أن فاز في الجولة الماضية على سبورتينغ خيخون في المباراة الماضية ليحقق فوزه الأول في خمس مباريات.

كما يلتقي السبت أتلتيكو مدريد مع ليغانيس ومالقة مع إسبانيول وفالنسيا مع إيبار. 

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو