رسميا.. إيقاف نيمار ثلاث مباريات في الليغا

MALAGA, SPAIN - APRIL 08: Neymar Jr. of FC Barcelona is shown a red card during the La Liga match between Malaga CF and FC Barcelona at La Rosaleda stadium on April 8, 2017 in Malaga, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)
نيمار أوقف مباراتين إضافيتين لازدرائه الحكم الرابع (رويترز)

يغيب المهاجم البرازيلي نيمار عن "الكلاسيكو" المنتظر بين فريقه برشلونة وغريمه ريال مدريد في 23 من الشهر الحالي ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما أعلن الاتحاد المحلي للعبة اليوم إيقافه ثلاث مباريات.

ونال نيمار أول بطاقة حمراء في مسيرته مع برشلونة بعد حصوله على إنذارين في المباراة التي مُني فيها فريقه بخسارة مفاجئة أمام مالقا صفر-2 السبت في الليغا.

وفضلا عن عقوبة الإيقاف التلقائية مباراة واحدة، أضاف الاتحاد الإيقاف مباراتين إضافيتين بسبب "ازدرائه" الحكم الرابع أثناء مغادرته أرض الملعب.

وسيغيب نيمار (25 عاما) بالتالي عن مواجهة  ريال سوسييداد السبت المقبل، والكلاسيكو في ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، وأوساسونا في 26 من الشهر نفسه.

ويمكن الطعن بهذه العقوبة لدى لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني، ثم في الدرجة الأخيرة أمام المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية.

ويعد إيقاف نيمار ضربة كبيرة لفريق المدرب لويس إنريكي، حامل اللقب الذي يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن ريال الذي يملك أيضا مباراة مؤجلة، وذلك قبل سبع مراحل على ختام الدوري.

المصدر : وكالات