تعرفوا على "نيمار الجديد"

OSASCO, BRAZIL - JANUARY 15:– Vinicius Junior of Flamengo celebrates after scoring during a match between Cruzeiro and Flamengo as part of round of sixteen of Sao Paulo Junior Cup 2017 at Prefeito José Liberatti Stadium on January 15, 2017 in Osasco, Brazil. (Photo by Levi Bianco/Brazil Photo Press/LatinContent/Getty Images
فينيسيوس سريع في المراوغة والجري بالكرة ودقيق في التمرير والتسديد (غيتي)

دخل كبار أوروبا في معركة كروية جديدة لخطف فينيسيوس جونيور، الموهبة البرازيلية الجديدة في فريق فلامينغو والذي أطلق عليه لقب "نيمار الجديد".

ويتصدر برشلونة سباق الفوز بهذا الشاب (16 عاما) متفوقا على تشلسي وأرسنال وريال مدريد، وخصوصا أن كشاف فريق البرسا أندريه كوري -الذي جلب البرازيلييْن نيمار ودوغلاس إلى "كامب نو"- يضعه على رأس قائمة الانتقالات.

ويصطدم الفريق الكتالوني بعقبة كبيرة تتمثل في عمر اللاعب، ولهذا فعلى برشلونة الانتظار عامين إضافيين لرؤية اللاعب في "كامب نو".

وتشير التقارير إلى أن البرسا مستعد لدفع 32 مليون دولار لضم موهبة ساوباولو الذي يتمتع بمزايا النجوم الكبار.

ففينيسيوس سريع في المراوغة وتمريراته وتسديداته دقيقة ويجري بالكرة بسرعة، ووُصف بأنه "لاعب متكامل".

وخلال دوري الشباب البرازيلي، أظهر فينيسيوس نضوجا كرويا حال كحال مواطنيه نيمار وأوسكار وماركينوس وكاسيمرو ولوكاس مورا، وغيرهم.

وتجلت الموهبة البرازيلية الجديدة مع المنتخب تحت 17 عاما عندما سجل فينيسيوس 17 هدفا في 18 مباراة.

ويعبر البرسا عن قلقه من خسارة هذه الموهبة ودخول نواد أخرى على خط التفاوض معه وإغرائه بالأموال والامتيازات، غير أن كوري حذر إدارة "بلوغرانا" من كسر قواعد الاتحاد الدولي بكرة القدم (فيفا) بالانتقالات والتي تمنع انتقال اللاعبين قبل بلوغهم الـ 18 من عمرهم.

ويعول برشلونة على نجمه نيمار -الذي يعتبره فينيسيوس قدوته الكروية- في استمالة اللاعب وحثه على الانتقال للبرسا لأنه "المكان الأفضل للشهرة والتألق".

المصدر : الصحافة البريطانية