إيبار يعزز حظوظه في المشاركة بالدوري الأوروبي

epa05821376 SD Eibar's Gonzalo Escalante (L) jubilates with his team mate Dani Garcia (R) after scoring the 1-1 goal during the Spanish Primera Division soccer match between Real Sociedad and SD Eibar at Anoeta stadium in San Sebastian, Basque Country, Spain, 28 February 2017. EPA/JUAN HERERRO
إيبار يأمل الظهور أوروبيا الموسم المقبل (الأوروبية)

عزز إيبار حظوظه في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم الجديد، بعدما تغلب على مضيفه سلتا فيغو 2-صفر الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشهدت المرحلة أيضا فوز فالنسيا على مضيفه غرناطة 3-1، وأوساسونا على ضيفه ليغانيس 2-1، ولاس بالماس على ضيفه ريال بيتيس 4-1. 

وارتفع رصيد إيبار الذي واصل صحوته في البطولة بفوزه الثالث على التوالي، إلى خمسين نقطة في المركز السادس الذي يصعد بصاحبه إلى الدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي، بينما توقف رصيد سلتا فيغو عند 41 نقطة في المركز العاشر، علما بأن لديه مباراة مؤجلة أمام ضيفه ريال مدريد (المتصدر).

وتقدم إيبار بهدف مبكر حمل توقيع كيكي (13)، قبل أن يضيف زميله بيدرو ليون الهدف الثاني (51). 

وبات إيبار الذي سجل ظهوره الأول في بطولة الدوري منذ موسمين، على بعد أربع نقاط فقط من فياريال صاحب المركز الخامس، في ظل سعيه لحجز بطاقة الصعود إلى مرحلة المجموعات للدوري الأوروبي مباشرة.

وعلى ملعب آل سادار، حقق أوساسونا انتصاره الثاني على التوالي عقب فوزه الصعب 2-1 على ضيفه ليغانيس.

ورغم الفوز، ظل أوساسونا الذي حقق فوزه الثالث في البطولة هذا الموسم، في قاع الترتيب بـ17 نقطة، بفارق عشر نقاط خلف ليغانيس، صاحب المركز الخامس عشر (الرابع من القاع).

وتقدم ليغانيس بهدف أحرزه لاعبه ديمتريوس سيوفاس (16)، قبل أن ينتفض أوساسونا ويسجل هدفين حملا توقيع نجمه سيرخيو ليون (36 و71).

واستعاد لاس بالماس نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، بتغلبه على ضيفه ريال بيتيس بأربعة أهداف مقابل هدف.

وسجل أهداف أصحاب الأرض فيسنتي غوميز (44)، وكيفن برينس بواتينغ (49) وجوناثان فييرا (62) وخيسيه رودريغز الهدف الرابع (83 من ركلة جزاء)، بينما سجل رافا نافارو هدف حفظ ماء الوجه لبيتيس (89).

وارتفع رصيد لاس بالماس إلى 38 نقطة في المركز الثالث عشر، بفارق سبع نقاط أمام بيتيس صاحب المركز الخامس عشر.

المصدر : وكالات