رياضة الجزيرة



فالفيردي بدأ مشواره التدريبي مع ناشئي أتليتيك بيلباو (رويترز)

أعلن نادي برشلونة الاثنين تعيين إرنستو فالفيردي -المدرب السابق لأتليتيك بيلباو- لخلافة لويس إنريكي في قيادة النادي الكتالوني بعقد لمدة عامين، وسيتم تقديمه رسميا يوم الخميس المقبل.

وقال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة -في مؤتمر صحفي- إنه سعيد ومتحمس للغاية، وإن المدرب الجديد "يمتلك القدرة والخبرة والمعرفة من أجل هذه الوظيفة".

وأضاف أن فالفيردي يحب كرة القدم الشابة ولديه الأسلوب المناسب لتدريب النادي ويعرف كيف تتم إدارته، "إنه شغوف بكرة القدم ومهتم بالعمل بأحدث تكنولوجيا".

وستكون أول مهمة لفالفيردي في قيادة برشلونة ضد الغريم التقليدي ريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني في ذهاب كأس السوبر المحلية بملعب "كامب نو" في أغسطس/آب المقبل.

ولعب فالفيردي لبرشلونة بين 1988 و1990 تحت قيادة يوهان كرويف، وهو من التلاميذ السابقين للهولندي الذين تحولوا للتدريب بعد الاعتزال.

وبدأ فالفيردي (53 عاما) مشواره التدريبي مع ناشئي بيلباو، وهو صاحب أطول مدة مدربا في تاريخ النادي القادم من إقليم الباسك، إذ قاده في 308 مباريات على مدار ست سنوات في ولايتين مختلفتين.

وأنهى لويس إنريكي فترته التي استمرت ثلاث سنوات في برشلونة يوم السبت بالفوز (3-1) على ألافيس، ليحرز لقب كأس ملك إسبانيا للمرة الثالثة على التوالي، وهي تاسع بطولة له مع النادي كمدرب، لكنه خسر لقب الدوري المحلي الذي احتفظ به العامين السابقين.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو