رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

فالفيردي مطمئن لبقاء نيمار مع برشلونة

أخبار مغادرة نيمار لبرشلونة طغت على أنباء سوق الانتقالات الصيفية (رويترز)

اعتبر مدرب نادي برشلونة أرنستو فالفيردي أخبار انتقال النجم البرازيلي للفريق نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي "مجرد شائعات".

وتصدر خبر انتقال نيمار إلى سان جيرمان سوق الانتقالات في الأيام القليلة الماضية بعد تقارير صحفية متتالية تحدثت عن استعداد سان جيرمان لدفع الشرط الجزائي الذي وضعه برشلونة للتخلي عن اللاعب وقدره 222 مليون يورو، وعن رغبة نيمار في الرحيل عن الفريق الكتالوني للخروج من ظل زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال فالفيردي "إنه وقت الشائعات ونحن نفهم كيف يكون. إنه معنا الآن، وهو واحد منا. نحن نحبه ونريده، ليس فقط على الصعيد الكروي، بل أيضا لما يقوم به في غرف تغيير الملابس".

وجاءت تصريحات فالفيردي الذي تولى تدريب برشلونة في نهاية الموسم الماضي خلفا للويس إنريكي مع بدء الفريق الإسباني جولة استعدادية ترويجية في الولايات المتحدة استعدادا لانطلاق الموسم.

ويلتقي برشلونة مع يوفنتوس الإيطالي اليوم السبت في نيوجيرسي، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء في ضواحي واشنطن، قبل أن يخوض مباراة كلاسيكو ضد غريمه التقليدي ريال مدريد في 29 من الشهر الجاري في ميامي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نيمار أبلغ مواطنيه في سان جيرمان برغبته في الانضمام إلى النادي الفرنسي، لكن نائب رئيس نادي برشلونة جوردي مسيتري أكد في وقت سابق ثقته بنسبة "200%" من بقاء مهاجمه البرازيلي في صفوف الفريق.

وسجل نيمار 105 أهداف في 186 مباراة مع برشلونة، كما سجل 52 هدفا في 77 مباراة مع منتخب البرازيل.

وانتقل نيمار إلى برشلونة عام 2013 من سانتوس البرازيلي في صفقة مثيرة للجدل لم يكشف عن قيمتها الفعلية ما أدى إلى تداعيات أمام القضاء الإسباني الذي اتهم اللاعب ووكيل أعماله (والده) ونادي برشلونة بالتهرب من الضرائب.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو