رسميا.. ثيو هيرنانديز في البرنابيو

epa05767640 Deportivo Alaves' French defender Theo Hernandez in action during the Spanish King's Cup semifinal first leag match against Celta Vigo, played at the Balaidos stadium in Vigo, Galicia, northwestern of Spain, 02 February 2017. EPA/SALVADOR SAS
أعلن ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا اليوم الأربعاء تعاقده مع الظهير الأيسر الفرنسي ثيو هيرنانديز لستة مواسم من جاره أتلتيكو مدريد.

وكان هيرنانديز معارا الموسم المنصرم من أتلتيكو مدريد إلى مواطنه ألافيس.

وأعلن الريال في بيان رسمي "سيتم تقديم اللاعب يوم الاثنين 10 يوليو/تموز في الساعة السابعة والنصف مساء في ملعب سانتياغو برنابيو بعد خضوعه للفحوص الطبية".

وهيرنانديز هو نجل المدافع السابق جان فرنسوا هيرنانديز الذي دافع عن ألوان فرق تولوز ومرسيليا وأتلتيكو مدريد وغيرها، وشقيق المدافع الآخر للأتلتي لوكاس هيرنانديز.

وأثار المدافع الأيسر هيرنانديز (19 عاما، لاعب منتخب شباب فرنسا) إعجاب المسؤولين في النادي الملكي طوال موسم الإعارة، وبشكل خاص في المباراة التي فاز فيها الريال على ألافيس بثلاثية نظيفة الموسم المنصرم.

وكانت صحيفة "ماركا" كتبت في تقرير حصري "توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع ثيو هيرنانديز بخصوص دفع قيمة البند الجزائي في عقده مع أتلتيكو البالغة 24 مليون يورو (25.6 مليون دولار) من أجل ضمه لمدة ست سنوات".

وكسرت الصفقة  الاتفاق الودي بين قطبي العاصمة الإسبانية والقاضي بعدم سعي أي منهما للحصول على توقيع أي لاعب من الآخر، وذلك منذ وصول فلورنتينو بيريز إلى رئاسة النادي الملكي لأول مرة عام 2000.

ونادرا ما انتقل لاعبون بين غريمي العاصمة الإسبانية في السنوات الأخيرة، أبرزهم في 2000 لاعب الوسط الأرجنتيني سانتياغو سولاري من الأتلتي إلى الريال.

وأكد أتلتيكو مدريد على موقعه أن هيرنانديز الذي انضم إلى أكاديميته عام 2008 ولم يحمل ألوانه في أي مباراة رسمية، "رفض عدة اقتراحات لتمديد عقده وعروضا عدة من أندية أوروبية، وأعرب عدة مرات عن رغبته في اللعب مع ريال مدريد".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية