رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

إذا فشلت صفقتا كوتينيو وديمبلي.. خطة البرسا البديلة

برشلونة
تابع
الدوري الإسباني
تابع

يواجه برشلونة صعوبات وعقبات كبيرة في رحلة المفاوضات الشاقة مع ليفربول ودورتموند لضم البرازيلي فيليبي كوتينيو (25 عاما) والفرنسي عثمان ديمبلي (20 عاما)، الهدفين الرئيسيين للبرسا في الميركاتو الصيفي الذي تغلق أبوابه نهاية الشهر الجاري.

بحسب صحيفة سبورت الكتالونية، فإن البرسا سينتقل إلى الخطة "ب" المتمثلة بضم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (29 عاما) من باريس سان جيرمان والعاجي جان ميشيل سيري (26 عاما) من نيس.

ويظهر بوضوح الفارق بين لاعبي الخطة "أ" (كوتينيو وديمبلي) والخطة "ب" (دي ماريا وسيري)، غير أن الصحيفة المقربة من برشلونة تقول إن اللاعب العاجي يمتلك خصائص ومهارات ضرورية للبرسا الذي يحتاج لاعبا يعوض تشافي في خلق التوازن بخط الوسط، وتابعت أن سيري سجل سبعة أهداف وصنع تسعة الموسم الماضي بالدوري الفرنسي ويتميز بالقوة والإبداع.

وتشير الصحيفة أيضا إلى عامل آخر وهو أن اللاعب أرخص بكثير من كوتينيو ويصل سعره إلى 35 مليون يورو فقط، لكنه لم يلعب في ناد كبير وبطولة رئيسية وتحت ضغط جماهير تطالب دائما بالفوز وتحقيق البطولات.

بالنسبة لدي ماريا -زميل ميسي في المنتخب الأرجنتيني- فإن البرسا كان راغبا في ضمه خلال المواسم الماضية لأنه يتميز بثلاث خصائص مهمة يحتاجها الفريق الكتالوني: أولها لعب في الليغا سابقا ومع فريق كبير هو ريال مدريد، وثانيها طريقة لعبه شبيهة بنيمار أكثر من ديمبلي، وثالثها الالتزام والتنوع وهاتان قيمتان مضافتان للاعب.

ويبدو أن دي ماريا يريد مغادرة الفريق الباريسي واللعب إلى جانب ميسي، ولكن العلاقة بين الناديين بعد انتقال نيمار قد تحول دون إتمام الصفقة، غير أن سان جيرمان يحتاج إلى بيع لاعبين لإحداث توازن مالي بعد دفعه 222 مليون يورو لضم نيمار.

المصدر : الصحافة الإسبانية