هل أخطأ زيدان ببيع موراتا؟

Soccer Football - Premier League - Stoke City vs Chelsea - bet365 Stadium, Stoke-On-Trent, Britain - September 23, 2017 Chelsea’s Alvaro Morata celebrates scoring their third goal REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
موراتا سجل ستة أهداف منذ انطلاق الموسم مع تشلسي (رويترز)

في وقت يعاني ريال مدريد الإسباني من نقص هجومي واضح تجسد في صعوبات في حسم المباريات منذ انطلاق الموسم بصم ألفارو موراتا الذي رحل من النادي الملكي في الصيف الماضي على بداية مثالية مع نادي تشلسي الإنجليزي.

وسجل موراتا أمس السبت ثلاثية في مرمى ستوك سيتي الإنجليزي ورفع رصيده إلى ستة أهداف خلال ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبات أول لاعب من تشلسي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بالدوري منذ ثلاثية دييغو كوستا في سبتمبر/أيلول 2014.

وجاء تألق موراتا متزامنا مع مشاكل متعددة يعاني منها ريال مدريد في الهجوم خلال المباريات الأولى لهذا الموسم، مشاكل دفعت مدرب الفريق زين الدين زيدان إلى الاعتراف بحاجة النادي إلى مهاجم صريح.

وجاءت تصريحات زيدان لتزيد الضغط عليه، وهو الذي دفع -بإصراره على إقحام الفرنسي كريم بنزيمة أساسيا خلال مباريات الموسم الماضي- موراتا إلى الرحيل بحثا عن توقيت لعب أكبر للظفر بمكانة في منتخب إسبانيا المقبل على المشاركة بمونديال روسيا 2018.

ونال المهاجم الإسباني إشادة واسعة في إنجلترا، وأثبت قدرته على تعويض رحيل مواطنه دييغو كوستا عن النادي اللندني والذي شغل بال المشجعين خلال الأشهر الماضية.

وأشاد مدرب تشلسي أنطونيو كونتي بانضباط مهاجمه الجديد، وقال "أشعر بالرضا بأداء ألفارو وأشعر بالرضا بأداء الفريق، الآن هو في طريقه ليصبح مهاجما رائعا".

وأضاف "هذه مباراة صعبة جدا، أتذكر لقاء الموسم الماضي، أعتقد أن ألفارو لعب بشكل رائع جدا وسجل ثلاثة أهداف، وبالنسبة للمهاجم هذا أمر مهم".

وأكد موراتا عبر المباريات التي شارك فيها مع بداية الموسم الحالي جودته في الاستحواذ على الكرة ومدى خطورة لمسته الأخيرة.

ومن المؤكد أن استمرار تألق موراتا سيدفع جماهير ريال مدريد لطرح مزيد من التساؤلات عن أسباب التفريط عن مهاجم من العيار الثقيل كان قادرا على مساعدة الفريق في المراحل الحرجة التي يمر بها الآن.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات