زيدان يمتلك مكانا للحرس الجديد والقديم في الهجوم

Britain Soccer Football - Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Final - The National Stadium of Wales, Cardiff - June 3, 2017 Real Madrid's Marco Asensio comes on as a substitute to replace Isco as Real Madrid coach Zinedine Zidane looks on Reuters / Phil Noble Livepic

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة إنه سيجد طريقة لملاءمة غاريث بيل وكريم بنزيمة مع الثنائي الإسباني المتألق ماركو أسينسيو وإيسكو لصنع تشكيلة متنوعة وقوية. 

وتعرض بنزيمة وبيل لانتقادات حادة من الجماهير ووسائل إعلام إسبانية بسبب إهدار الفرص في التعادل 2-2 مع فالنسيا قبل فترة التوقف الدولية، بينما اقتنص أسينسيو نقطة التعادل لحامل اللقب بفضل هدف متأخر من ركلة حرة. 

وأحرز أسينسيو أربعة أهداف في أربع مباريات محلية هذا الموسم، بينما نقل إيسكو تألقه مع ريال مدريد إلى المستوى الدولي، فسجل ثلاثة أهداف في مباراتين مع إسبانيا بتصفيات المونديال أمام إيطاليا وليختنشتاين.

لكن زيدان قال إنه ليس لديه أي نية للالتزام بتشكيلة واحدة في الموسم الحالي، تاركا الباب مفتوحا أمام إشراك الثلاثي الهجومي القديم المكون من بيل وبنزيمة وكريستيانو رونالدو في مباراة ثم الدفع بلاعبي الوسط المهاجمين أسينسيو وإيسكو في المباراة التالية.  

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي الجمعة قبل مواجهة ليفانتي السبت "هذان اللاعبان (أسينسيو وإيسكو) لهما أهمية دائما بالنسبة لي هما وبقية اللاعبين. اللاعبون وطريقة اللعب سيتغيرون طيلة الوقت والشيء الأساسي هو شعور اللاعبين بأهميتهم".

وأشاد زيدان بأسينسيو (21 عاما) لاستمراره في قطع خطوات كبيرة مع ريال مدريد، لكن حذره من الشعور بالرضا عن نفسه.

وأضاف "لست مندهشا مما يقدمه أسينسيو. ما يقدمه للفريق يشكل ظاهرة لكن يجب أن نتركه وشأنه. يحتاج للبقاء هادئا ومتواضعا. لم يصل بعد إلى أقصى ما يمكنه الوصول إليه لكنه بحاجة للحفاظ على تواضعه ويجب عدم إثارة الصخب حوله والحديث عنه".

وأبدى زيدان أيضا دعمه لبيل القادم إلى ريال مدريد في صفقة قياسية قبل أربع سنوات، والذي تعرض لصفارات استهجان من الجماهير في مباراة فالنسيا، ليثبت خطأ المشككين في قدراته. 

وتابع المدرب الفرنسي "لا يوجد لاعب يشعر بالسعادة عندما يتعرض لانتقادات الجمهور، لكن أعتقد أنه يؤدي بشكل جيد. إنه ليس سيئا كما تقول الجماهير. سيؤدي بشكل جيد للغاية هذا العام". 

وسيخوض ريال مدريد المباراة من دون لاعبه البارز كريستيانو رونالدو الذي تتبقى مباراتان في عقوبة إيقافه لخمس مباريات.

وسيغيب كذلك داني سيبايوس بسبب الإصابة، بينما يعود القائد سيرخيو راموس عقب انتهاء إيقافه. 

ويملك ريال مدريد أربع نقاط من مباراتين، بينما حقق برشلونة وريال سوسييداد وليغانيس علامة النجاح الكاملة. 

المصدر : رويترز