كيف ودّع ميسي رونالدينيو؟

epa00953161 FC Barcelona Argentinian striker Leo Messi (R) celebrates with his teammate Ronaldinho, after scoring his second goal against Real Madrid, during their Spanish First Division soccer match played at Camp Nou stadium in Barcelona, northeastern Spain, Saturday 10 March 2007. EPA/Julián Martín

نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة رسالة على صفحته الرسمية في فيسبوك، يودع فيها زميله السابق في البرسا رونالدينيو، والذي أعلن اعتزاله نهائيا بعد عامين من آخر مباراة رسمية خاضها.

وكتب ميسي على صفحته التي يتابعها نحو تسعين مليونا: "كما كنت أقول دائما، تعلمت منك الكثير، وسأبقى دائما ممتنا لك على جعل الأمور أسهل بالنسبة لي عندما انضممت للفريق الأول. كنت محظوظا لأني شاركت معك الكثير من اللحظات الممتعة، لأنك كنت نجما داخل الملعب وخارجه. أنت شخص ممتاز وهذا الأمر الأهم، ورغم أنك قررت الاعتزال فكرة القدم لن تنسى ابتسامتك.. أتمنى لك الأفضل دائما".

وكان روبرتو دي أسيس موريرا، شقيق نجم منتخب السامبا السابق ووكيل أعماله، أعلن اعتزال اللاعب نهائيا.

وقال أسيس في تصريحات لوسائل الإعلام البرازيلية -أمس الثلاثاء- إن "هذا الأمر كان محددا من قبل، كان يتبقى فقط تأكيده، هو لا يلعب منذ فترة".

ولم يخض رونالدينيو (37 عاما) منافسات أي بطولة رسمية منذ 2015، عندما خاض في تلك السنة آخر تسع مباريات له مع نادي فلوميننسي البرازيلي.

ومن المنتظر أن يبدأ أسيس في تحضير حدث تكريمي للنجم البرازيلي الذي يلعب منذ فترة كبيرة مباريات استعراضية وخيرية فقط، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع فلوميننسي.

وقضى رونالدينيو أبرز فترات تألقه الكروية بين جدران نادي برشلونة، حيث فاز معه بلقبين في الدوري الإسباني عامي 2005 و2006، وبلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006، وكان النجم الأبرز داخل هذا الفريق بقيادة المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد.

ولعب النجم البرازيلي في تلك الأثناء إلى جوار ميسي الذي كان يخطو في ذلك الوقت أولى خطواته في عالم الاحتراف، وقدم له مساندة ودعما كبيرين داخل الملعب.

وبدأ العد التنازلي في مسيرة رونالدينيو من موسم 2007-2008، عندما أولى اهتماما أكبر بسهراته الليلية في مدينة برشلونة، وكان رحيله المطلب الأول للمدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد توليه منصب المدير الفني للفريق الكتالوني منتصف عام 2008.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات