بيكيه يقر: البرسا يعاني دفاعيا

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Real Betis - Camp Nou, Barcelona, Spain - November 11, 2018 Barcelona's Ivan Rakitic and Gerard Pique looks dejected after Real Betis' second goal scored by Joaquin REUTERS/Albert Gea

أقر جيرار بيكيه مدافع برشلونة بأن فريقه يعاني من مشاكل دفاعية بعد خسارة متصدر الدوري الإسباني في ملعبه 4-3 أمام ريال بيتيس أمس الأحد واستقبل أربعة أهداف في الكامب نو لأول مرة منذ 15 عاما.

ورغم ذلك طالب بيكيه جمهور حامل اللقب بعدم الشعور بالقلق بشأن هشاشة الخط الخلفي.

وتأخر برشلونة 2-صفر في الشوط الأول، ورغم أن ليونيل ميسي العائد من الإصابة سجل هدفين كما هز أرتورو فيدال الشباك أصبح بيتيس أول فريق يلحق هزيمة ببرشلونة في الكامب نو بعد ألافيس في سبتمبر/أيلول 2016.

وأبلغ بيكيه الصحفيين "نعرف أننا نعاني من مشكلة ونستقبل الكثير من الأهداف وأكثر مما استقبلنا منذ فترة طويلة".

وأضاف "لن نكون الفريق الأقل استقبالا للأهداف لأننا نتبع فلسفة هجومية لكن ندرك أننا يجب أن نتحسن".

ورغم الخسارة يبقى برشلونة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد وألافيس وإشبيلية لكنه يملك أسوأ معدل دفاعي بين أول سبعة فرق في جدول الترتيب.

واهتزت شباك برشلونة 18 مرة في 12 مباراة بالدوري أي أكثر من 13 فريقا في المسابقة.

وتابع بيكيه "ليست مشكلة فردية بل جماعية، ويجب أن نحتفظ بالتركيز ونواصل العمل كمجموعة، واجهنا فريقا يهاجم بشراسة وهذا عرضنا لكثير من المخاطر".

وأهدر برشلونة نقاطا في خمس مباريات من إجمالي 12 هذا الموسم، منها أربع مباريات أمام فرق في المراكز المتأخرة بالدوري، لكن بيكيه طلب من المشجعين عدم الشعور بالقلق.

المصدر : وكالات