ريال مدريد ينجو أمام فالنسيا ويفوز بالنيران الصديقة

MADRID, SPAIN - DECEMBER 01: Lucas Vazquez of Real Madrid (C) celebrates after scoring his team's second goal with Karim Benzema (R) and Sergio Reguilon (L) during the La Liga match between Real Madrid CF and Valencia CF at Estadio Santiago Bernabeu on December 01, 2018 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
ريال مدريد حالفه الحظ وفاز على فالنسيا لكنه لم يستعد مستواه بعد (غيتي)

رغم أدائه غير المقنع فاز ريال مدريد على ضيفه فالنسيا 2-0، ليخفف من وطأة المشاكل التي تحاصره ويتقدم إلى المركز الخامس في الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 23 نقطة.

وتقدم حامل لقب دوري أبطال أوروبا، الذي تلقى خسارة مذلة 0-3 على ملعب إيبار المتواضع الأسبوع الماضي، على فالنسيا عندما حول لاعب الوسط دانييل واس تمريرة داني كاربخال العرضية برأسه بالخطأ في مرماه بعد البداية بثماني دقائق.

وهدد فالنسيا الذي ودع دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي مرمى ريال مدريد ثلاث مرات في الشوط الثاني، وفشل سانتي مينا وباوليستا في هز شباك النادي الملكي من محاولتين خطيرتين من داخل منطقة الجزاء.

وتصدى البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، لمحاولة مواطنه ميشي باتشواي زميله السابق في تشلسي.

وقبل النهاية بسبع دقائق، منح لوكاس فاسكيز هدف تعزيز الفوز لريال مدريد عبر هجمة مرتدة قادها كاربخال، ليواصل فالنسيا تراجعه ويحتل المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة.

وأسفرت باقي مباريات الأسبوع الـ 14 السبت عن فوز سلتا فيغو على هويسكا 2-0، وخيتافي على إسبانيول 3-0، وهزيمة بلد الوليد بملعبه أمام ليغانيس 2-4.

المصدر : الجزيرة + رويترز