رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

ميسي ينشر سحره في ديربي كتالونيا

إسبانيول
تابع
برشلونة
تابع
ميسي
تابع
الدوري الإسباني
تابع

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى فوز كبير على مضيفه إسبانيول برباعية نظيفة، في "ديربي كتالونيا" ضمن الجولة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل إشبيلية مع فالنسيا 1-1، وفوز أتلتيكو مدريد على ألافيس بثلاثية نظيفة، وسلتا فيغو على فياريال 3-2.

وسجل "البولغا" هدفين (17 و65) وأضاف الثنائي عثمان ديمبلي (26) ولويس سواريز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول على الترتيب.

وتصدر "البرغوث" جدول ترتيب هدافي الليغا بـ11 هدفا مع مهاجم جيرونا كريستيان ستيواني. كما سجل لأول مرة في الليغا ركلتين حرتين في مباراة واحدة.

ورفع البرسا رصيده إلى 31 نقطة، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب ويبتعد بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقيه إشبيلية وأتلتيكو مدريد صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب. في المقابل توقف رصيد إسبانيول عند 21 نقطة في المركز التاسع.

يذكر أن هذا هو الفوز التاسع لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل هزيمتين وأربعة تعادلات، بينما تعد هذه الخسارة السادسة لإسبانيول في الدوري هذا الموسم مقابل ستة انتصارات وثلاثة تعادلات.

وفي المباراة الثانية، فرط فريق إشبيلية في فوز كان في متناول يده بعدما تعادل مع فالنسيا 1-1.

وتقدم إشبيلية بهدف سجله بابلو سارابيا (55)، ثم تعادل فالنسيا بهدف سجله مختار دياخابي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد، كما رفع فالنسيا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف أمام إيبار.

وفي المباراة الثالثة، سحق أتلتيكو مدريد ضيفه ألافيس بثلاثية نظيفة سجلها نيكولا كالينيتش (25) وأنطوان غريزمان (82) ورودريغو هيرنانديز (87).

ورفع الأتلتي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد ألافيس عند 24 نقطة في المركز الرابع.

المصدر : وكالات