رياضة الجزيرة



إنييستا أعلن اليوم موعد ختام مسيرة امتدت 22 عاما مع برشلونة (رويترز)

مع إعلان النجم الإسباني أندريس إنييستا اليوم الجمعة إنهاء مسيرته مع نادي برشلونة في ختام الموسم الحالي، يتجدد الحديث عن الممر الشرفي خلال مباراة الكلاسيكو بين عملاقي إسبانيا في 6 مايو/أيار المقبل.

وأعلن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان في وقت سابق عن رفضه إقامة ممر شرفي لبرشلونة قبل مباراة الكلاسيكو، وذلك احتفالا بحسم النادي الكتالوني للقب الدوري.

غير أن مكانة إنييستا في قلوب كل مشجعي الكرة في إسبانيا دفعت صحيفة موندو ديبورتيفو إلى مطالبة زيدان بإعادة النظر في قراره والمشاركة هو ولاعبيه في ممر شرفي لإنييستا قبل مباراة الكلاسيكو.

ودعت الصحيفة الإسبانية "زيزو" إلى أن يسمح للاعبيه بالمشاركة في ممر شرفي مع نظرائهم في برشلونة لتكريم إنييستا قبل الكلاسيكو، والذي سيكون تكريما للاعب عظيم قدّم الكثير لبلاده ولكرة القدم وليس لبرشلونة فقط، ويستحق إظهار الاحترام له على ذلك.

كما دعت الصحيفة زيدان إلى أن يسأل لاعبه في الريال سيرجيو راموس عن ما قدمه إنييستا وزملاؤه للشعب الإسباني في المنتخب الوطني عام 2010، عندما سجل هدف تتويج لاروخا بكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأعلن اللاعب الملقب بالرسام اليوم الجمعة رحيله مع نهاية الموسم الجاري بعد 22 عاما قضاها في صفوف برشلونة.

ولم يعلن إنييستا (33 عاما) عن وجهته، واكتفى بالقول إن ناديه الجديد سيكون "خارج أوروبا"، في وقت أشارت فيه تقارير صحفية إسبانية وصينية إلى أن اللاعب سينتقل للعب لنادي شونغكينغ ليفان الصيني عقب المشاركة مع المنتخب الإسباني في المونديال. 

وتوج إنييستا مع برشلونة بـ31 لقبا، وينتظر أن يرتفع العدد إلى 32 لقبا مع حسم الفريق لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ يحتاج الفريق إلى نقطة واحدة فقط من خمس مباريات متبقية له كي يحسم اللقب.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو