جنسية كوتينيو تحل مشكلة برشلونة وميسي يخلف إنييستا

Soccer Football - La Liga Santander - Deportivo de La Coruna vs Barcelona - Abanca-Riazor, A Coruna, Spain - April 29, 2018 Barcelona's Lionel Messi celebrates scoring their second goal with Philippe Coutinho REUTERS/Miguel Vidal
بحصول كوتينيو على الجنسية البرتغالية تنتهي مشكلة الأجانب في برشلونة، ويستطيع النادي تسجيل كل من فيدال ومالكوم وآرثر (رويترز)

حصل لاعب كرة القدم البرازيلي فيليبي كوتينيو المحترف في برشلونة الإسباني اليوم الجمعة على الجنسية البرتغالية، وفقا لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية.

وبحصول كوتينيو على الجنسية البرتغالية تنتهي مشكلة الأجانب في برشلونة، ويستطيع النادي تسجيل كل من فيدال ومالكوم وآرثر.

وأضافت الصحيفة أن لوائح الاتحاد الإسباني تمنح الحق لكل نادٍ بتسجيل 3 لاعبين من خارج أوروبا في القائمة، وهو ما يمكن البارسا من تسجيل الثلاثي فيدال ومالكوم وآرثر في قائمة الفريق، وبالتالي تأكدت مشاركتهم في لقاء السوبر الإسباني أمام إشبيلية بعد غد الأحد في مدينة طنجة المغربية.

وانضم كوتينيو إلى نادي برشلونة في الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من ليفربول الإنجليزي كأغلى صفقة في تاريخ النادي الكتالوني بقيمة 160 مليون يورو، ووقع على عقد لمدة 5 سنوات.

في شأن آخر، أعلن برشلونة اليوم الجمعة ارتداء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي شارة قيادة الفريق خلال الموسم المقبل خلفًا لأندريس إنييستا الذي رحل عن النادي.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الإليكتروني إن سيرجيو بوسكيتس، سيكون القائد الثاني للفريق، بعد وجوده بين جدران النادي لمدة 10 مواسم.

وسيكون جيرارد بيكيه القائد الثالث، بينما يأتي سيرجي روبيرتو، في المرتبة الرابعة، بين قادة الفريق، بعد انضمامه للفريق الأول منذ عام 2013.

وأشار النادي في بيانه إلى أن موسم 2014ـ 2015 كان آخر موسم يرتدي فيه شارة القيادة 4 لاعبين من أكاديمية النادي، وهو ما سيتحقق في الموسم المقبل.

المصدر : وكالات