رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

طرد لينغليه.. وشهد شاهد من أهله

لانكلي
تابع
برشلونة
تابع
الدوري الإسباني
تابع
نادي جيرونا
تابع

قال لاعب وسط جيرونا بيره بونس إن كليمو لينغليه مدافع برشلونة لم يستحق الطرد أمس بعد اصطدامه به في مباراة الفريقين بالدوري الإسباني لكرة القدم أمس التي انتهت بالتعادل 2-2.

وانقلب أول ظهور للمدافع الفرنسي في التشكيلة الأساسية لبرشلونة منذ انتقاله مقابل 36 مليون يورو من إشبيلية في يوليو/تموز إلى أزمة، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة بسبب لعبة مشتركة مع بونس وبعد أن استشار الحكم خيسوس جيل مانزانو حكم الفيديو المساعد.

وأبلغ بونس الصحفيين "كنا كلانا نلعب على الكرة بنسبة 100%، نعم تعرضت لضربة، لكن حين نهضت اعتذرت إلى لينغليه، ومددت إليه يدي بعد اصطدامنا لأنني حسبت لأول وهلة أنني ارتكبت مخالفة".

وأضاف "لم يكن خطأ أي منا، وفي النهاية الشخص الذي قرر هو طرف ثالث، حكم الفيديو المساعد. لم ألحظ تأثير مرفقه".

ووقت الواقعة كان برشلونة متقدما 1-صفر بهدف ليونيل ميسي، لكن جيرونا استفاد من تفوقه العددي وسجل هدفين بواقع هدف في كل شوط عن طريق كريستيان ستواني ليتقدم على نحو مفاجئ. وأحرز جيرار بيكي بعد ذلك هدف التعادل.

كما يعتقد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أن الطرد كان قاسيا على لينغليه. وقال إن "هذه أول حالة طرد أرى فيها اللاعب الذي ارتكبت ضده المخالفة يعتذر.. أفترض أن حكم الفيديو المساعد سيتخذ القرار العادل، لكني أشعر بأنها ليست بطاقة حمراء، ربما يكون هناك تأثير لكني لا أعتقد أنها كانت لعبة عدوانية على الإطلاق. إنها مخالفة ارتكبها المنافس".

وانتقد سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة تدخل حكم الفيديو في الطرد. وقال بوسكيتس إن "نظام حكم الفيديو المساعد يجب أن يستخدم بشكل صحيح وبالمعايير نفسها".

وأضاف "ربما كان هناك احتكاك لكن الكرة كانت على الأرض وهذه حركة طبيعية. لم تكن عدوانية، وحتى لاعب جيرونا اعتذر عن المخالفة التي ارتكبها".

وتابع بوسكيتس "كنا نلعب حتى واقعة الطرد ثم انقلب كل شيء رأسا على عقب. واصلنا المحاولة وحققنا التعادل وكنا نبحث عن هدف الفوز لكن في ظل اللعب بعشرة لاعبين كان الأمر صعبا للغاية".

المصدر : وكالات