رياضة الجزيرة



يبدو أن أحداث مباراة برشلونة وضيفه ليغانيس التي جرت الأحد الماضي في الليغا وانتهت بفوز البرسا 3-1، لن تنتهي تداعياتها قريبا، فبعد هدف المهاجم الأورغوياني لويس سواريز الذي ترك جدلا كبيرا حول صحته، كشف برنامج تلفزيوني إسباني عن مسلسل من الصدام والحوار "غير الودي" بين سواريز وحارس "ليغانيس"، إيفان كويلار.

- أول صدام جرى بين سواريز وكويلار كان مع بداية الشوط الأول، عندما حاول "البيستوليرو" الوصول إلى الكرة قبل أن تصل إلى الحارس، لكن الأخير قبض عليها.

- في الدقيقة الأربعين، لجأ حكم المباراة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من ضربة جزاء لسواريز، بعدما اعتبره لاعبو برشلونة خطأ ارتكبه كويلار عليه، الفار جزم بعدم صحة ركلة الجزاء، وانتهت الحادثة بصفع الحارس سواريز على ظهره، ليتدخل الحكم ويقول لسواريز "لا تقلق، أنا هنا لأدير المباراة".

أكثر لقطات المباراة جدلا وإثارة كانت في الدقيقة السبعين، عندما سدد قائد الفريق ليونيل ميسي تسديدة قوية صدها كويلار لكنه لم يستطع السيطرة عليها ليتدخل سواريز ويسجل الهدف الثاني لفريقه.

وطالب لاعبو ليغانيس بإلغاء الهدف واحتساب خطأ لكويلار الذي بقي مصابا بيده اليمنى على الأرض وعولج من قبل الطاقم الطبي للفريق، لكن الفار لم يطلب من الحكم مراجعة اللقطة ولا استعان الحكم به.

- وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها، سعى كويلار للثأر من سواريز، فرصدته الكاميرات وهو يعتدي بالضرب بمرفقه عليه، لكن الحكم لم يشاهد اللقطة مما جنب الحارس العقوبة، غير أن رد فعل المهاجم الأورغوياني كانت مستفزة، حيث سأل كويلار: "هل تشعر بالألم؟".

المصدر : الصحافة الإسبانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو