لسان حال ثالث أغلى لاعب بالعالم: ما الذي أتى بي إلى الكامب نو؟

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Athletic Bilbao - Camp Nou, Barcelona, Spain - September 29, 2018 Barcelona's Philippe Coutinho looks dejected REUTERS/Albert Gea

عام مضى على إبرام برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم صفقة قياسية بقيمة 160 مليون يورو لضم البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول.

ولكن اللاعب الذي كان ينظر إليه كبديل مثالي لأندريس إنييستا، يواجه صعوبات في الحصول فرصة للعب مع فريقه الجديد في وقت يتألق فيه ليفربول مع غياب لاعبه السابق.

وحقق كوتينيو، ثالث أغلى لاعب في العالم بعد ثنائي باريس سان جيرمان نيمار وكيليان مبابي، بداية رائعة مع برشلونة وسجل عشرة أهداف في أول خمسة أشهر، ومنح الفريق قوة كبيرة في خط الوسط وخطورة إضافية مع قدرته المثيرة للإعجاب على التسديد من مسافات بعيدة.

لكن تأثير اللاعب البرازيلي تراجع، ولم يشارك أساسيا في آخر ثلاث مباريات خاضها البارسا في الليغا، متراجعا خلف التشيلي أرتورو فيدال في خط الوسط والمهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي.

وتوقف المدرب إرنستو فالفيردي عن توجيه انتقادات علنية للاعب وامتنع عن إبداء رأيه بالمفاضلة بين كوتينيو وديمبلي صاحب ثاني أكبر صفقة أبرمها برشلونة بقيمة 105 ملايين يورو.

ولم يكن هناك مكان لكوتينيو عندما كان المدرب الإسباني ينفذ طريقة 3-5-2 في الفوز الكاسح 5-صفر على ليفانتي، كما لم يضم المدرب اللاعب البرازيلي أيضا عندما لعب بطريقة 4-3-3 في الفوز على إسبانيول وسيلتا فيغو.

undefined

وكان كوتينيو ضمن تشكيلة برشلونة حين توجه لملاقاة رايو فاييكانو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ولكن عندما رأى فريقه متأخرا 2-1 أمام أحد أضعف فرق الدوري الإسباني استبدل البرازيلي وحل ديمبلي بديلا بعدها بقليل ليسجل هدفا لتتحول النتيجة إلى فوز مثير لبرشلونة بنتيجة 3-2.

وفي آخر ثلاث مباريات في الدوري أظهر فالفيردي ثقته في ديمبلي رغم أن اللاعب الفرنسي يعاني من مشاكل بسبب تأخره عن مواعيد التدريب.

ومع وجود ثنائي هجومي يتألف من ليونيل ميسي ولويس سواريز يتميز بالسرعة الخاطفة إضافة لوجود فيدال صاحب الخبرة الكبيرة في وسط الملعب، أجبر كوتينيو على البقاء بمقاعد البدلاء.

كان هذا تراجعا في مسيرة لاعب كان كثيرون يعتقدون أنه سيكون خليفة إنيستا على المدى الطويل. 

ومع استمرار بقاء ليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز متقدما بفارق أربع نقاط على أقرب منافسيه مانشستر سيتي، فربما يتساءل كوتينيو، مع حلول ذكرى انتقاله الأولى إلى الكامب نو، غدا الأحد، إن كان هذا هو ما كان يحلم بتحقيقه عندما انتقل من أنفيلد أم لا؟

المصدر : وكالات