خمس سنوات مع برشلونة.. و"المسدس" سواريز يطلق الأهداف بمرمى الخصوم

Barcelona's Luis Suarez (R) kicks the ball past Real Madrid's Sergio Ramos during their Spanish first division "Clasico" soccer match at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid October 25, 2014. REUTERS/Sergio Perez (SPAIN - Tags: SOCCER SPORT)

في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول 2014، وتحديدا في كلاسيكو الكرة الإسبانية ضد ريال مدريد؛ شارك المهاجم الأورغوياني لويس سواريز في أولى مبارياته بقميص برشلونة، ليكتب بعدها جزءا مهما من تاريخ الفريق الكتالوني العريق.

وسجل المهاجم الملقب "باليستوليرو" (المسدس) 184 هدفا في 257 مباراة في كافة المسابقات، ليعادل رقم جوزيب ساميتير، ويتقاسما المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للبرسا.

ووصل اللاعب السابق لناسيونال الأورغوياني وغورنغين وأياكس الهولنديين وليفربول إلى ذروته التهديفية في موسم 2015-2016 بتسجيله 59 هدفا في كافة المسابقات، بينها أربعون في الدوري الإسباني، ليفوز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، وجائزة هداف "الليغا"، وكان فاز مع "الريدز" بجائزة الحذاء الذهبي موسم 2013-2014 بتسجيله 31 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال خمس سنوات، توّج سواريز مع البرسا بأربعة ألقاب في الليغا، ولقب بدوري الأبطال، وأربعة ألقاب بكأس الملك، ولقب السوبر الأوروبي، ولقب بمونديال الأندية، ولقبين بالسوبر الإسباني.

المصدر : مواقع إلكترونية