بين المخاطرة والتعافي.. هل يغيب ميسي عن مباراة إشبيلية؟

BARCELONA, SPAIN - OCTOBER 02: Lionel Messi of FC Barcelona reacts during the UEFA Champions League group F match between FC Barcelona and FC Internazionale at Camp Nou on October 02, 2019 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

لعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تسعين دقيقة كاملة لأول مرة هذا الموسم مع برشلونة الأربعاء الماضي حين ساعد فريقه في العودة بالنتيجة والفوز على إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن ريفالدو مهاجم برشلونة السابق لا يرى ضرورة في التعجل بعودة ميسي.

وعانى اللاعب الأرجنتيني (32 عاما) من موسم محبط بسبب إصابة في قدمه قلصت عدد مرات ظهوره في التشكيلة الأساسية إلى مباراتين فقط حتى الآن. وكان هذا عاملا رئيسيا في تعثر برشلونة وتراجعه ليحتل المركز الرابع في الترتيب.

ويدرك المدرب إرنستو فالفيردي مدى أهمية ميسي بالنسبة لبرشلونة، وسيكون من الصعب أن يدعه بين البدلاء، لكن ريفالدو يقول إن فالبيردي عليه ألا يتعجل عودة ميسي.

وقال ريفالدو "ليونيل ميسي لا يزال يتعافى من إصابة، ويحاول استعادة إيقاعه، لكنني كنت سعيدا حين رأيته يلعب مباراة كاملة لمدة تسعين دقيقة ويضحي بنفسه من أجل الفريق حتى لو بدا بوضوح أنه غير جاهز بدنيا بنسبة 100%".

وسيلعب برشلونة أمام إشبيلية صاحب المركز السادس بعد غد الأحد، ويملك الفريقان 13 نقطة من سبع مباريات، ومن المرجح أن يشارك ميسي للمرة الثالثة فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم، لكن ريفالدو يدعو للتريث.

وقال ريفالدو -أفضل لاعب في العالم سابقا- "أهمية ميسي التي تجلت بالفوز على إنتر ميلان تعزز وجهة نظري الداعية للحفاظ على اللاعب في هذه المرحلة من مسيرته الكروية".

وأضاف "يجب أن تتاح له الفرصة للتعافي تماما حتى يتخلص نهائيا من الشعور بالألم ويبعد أي خوف من اللعب بروح قتالية. يجب أن تتاح له فرصة استعادة تألقه في الملعب لأنه لاعب مهم جدا لبرشلونة، خاصة عندما يكون في أفضل حالاته".

وتابع "بالطبع يريد ميسي أن يلعب، لكن ربما يكون هذا هو الوقت المناسب لأخذ مشورة الطاقم الطبي والتحقق مما إذا كانت مسألة مشاركة ميسي لفترة طويلة بعد عودة من إصابة محفوفة بالمخاطر أم لا.

وقال ريفالدو إن المواجهة بين برشلونة وإشبيلية جاءت مبكرة جدا، وأكد أن المواجهة أمام إشبيلية صعبة، لكن هناك مباريات كثيرة في الدوري طيلة موسم كامل، لهذا السبب فربما يؤتي الحفاظ على اللاعب الآن ثماره لاحقا من خلال منح ميسي عدة أيام أخرى للراحة والتعافي بعد مباراة الأربعاء الماضي".

وحتى وإن شارك ميسي أمام إشبيلية فستكون أمامه فرصة للاستفادة من أيام للراحة خلال الأسبوعين المقبلين بسب فترة التوقف الدولي، حيث يغيب "البرغوث" عن المنتخب الأرجنتيني بسبب العقوبة.

المصدر : وكالات