10 أسابيع جديدة.. ديمبلي يقترب من إتمام عام كامل خارج الملاعب

Soccer Football - Champions League - Group F - FC Barcelona v Borussia Dortmund - Camp Nou, Barcelona, Spain - November 27, 2019 Barcelona's Ousmane Dembele leaves the pitch after sustaining an injury REUTERS/Albert Gea

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة غياب لاعب فريق كرة القدم عثمان ديمبلي لمدة عشرة أسابيع بسبب إصابة في أوتار الركبة.

وخرج ديمبلي يعاني من آلام في قدمه اليمنى بعد مرور 25 دقيقة من المباراة التي فاز بها برشلونة على بوروسيا دورتموند أمس الأول بدوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه المرة التاسعة التي يتعرض فيها للإصابة لاعب بوروسيا دورتموند السابق منذ انضمامه لبرشلونة عام 2017 في صفقة قدرت قيمتها بنحو 105 ملايين يورو.

ومع الأسابيع العشرة الجديدة سيكون ديمبلي قد تجاوز ثلاثمئة يوم غياب عن صفوف النادي الكتالوني، ويبقى على بعد أيام من إتمام عام من الغياب خلال أقل من ثلاث سنوات مع بطل إسبانيا.

 وشارك ديمبلي أساسيا في خمس مباريات فقط في كل المسابقات خلال هذا الموسم، وسيغيب عن كلاسيكو الدوري الإسباني الشهر المقبل أمام ريال مدريد إضافة إلى كأس السوبر الاسبانية المعدلة التي ستقام في السعودية مطلع العام المقبل.

ويلتقي برشلونة أتلتيكو مدريد السبت في قمة مباريات المرحلة 15 من الدوري.

ويرجح أن يستعين المدرب إرنستو فالفيردي بالفرنسي أنطوان غريزمان لتعويض ديمبلي واللعب إلى جانب ليونيل ميسي ولويس سواريز.

المصدر : وكالات