مشاهد من كلاسيكو الأرض السلبي بين برشلونة وريال مدريد

FC Barcelona v Real Madrid: La Liga- - BARCELONA, SPAIN - DECEMBER 18: Real Madrid's Spanish defender Sergio Ramos (L) vies with Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (2nd L) during Spanish El Clasico football match between FC Barcelona and Real Madrid at the Camp Nou stadium in Barcelona on December 18, 2019.

جاء التعادل السلبي بين برشلونة وضيفه ريال مدريد أمس الأربعاء في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، أول تعادل سلبي في لقاءات الكلاسيكو بمختلف المسابقات منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2002.

وكما كانت الحال قبل 17 عاما، فقد شهدت مباراة أمس موقفا مثيرا للجدل من قِبَل الجماهير التي ملأت مدرجات ملعب (كامب نو)، معقل الفريق الكتالوني الذي استضاف اللقاء.

وألقت جماهير برشلونة ما يقرب من خمسين كرة بلاستيكية على أرض الملعب في الشوط الثاني، للتعبير عن احتجاجها على أحكام بالسجن صدرت ضد منظمي استفتاء استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا عام 2017.

undefined

وخلال آخر تعادل سلبي بين الفريقين، أثارت جماهير برشلونة الجدل بعدما ألقت "رأس خنزير" وقطعا معدنية ونقودا على لويس فيغو، الذي كان منتقلا آنذاك لصفوف الملكي قادما من برشلونة، ليتكرر الموقف ولكن بشكل آخر في لقاء أمس.

يذكر أن هذا هو التعادل رقم 35 خلال 179 مباراة جرت بين الفريقين ببطولة الدوري، فيما حقق كل فريق 72 انتصارا على الآخر.

undefined

وكان الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق على موعد مع صناعة التاريخ، بعدما أصبح أول مدرب لريال مدريد يحافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الخامسة على التوالي بملعب (كامب نو).

وحقق زيدان في مبارياته الخمس التي خاضها بمعقل الفريق الكتالوني فوزين مقابل ثلاثة تعادلات.

وكان زيدان تولى تدريب الريال لأول مرة في يناير/كانون الثاني عام 2016، قبل أن يعود لقيادة الفريق الملكي في ولايته الثانية في مارس/آذار الماضي.

المصدر : وكالات