بالفيديو.. تسريب يكشف سر عدم احتساب الحكم ضربتي جزاء لريال مدريد بالكلاسيكو

BARCELONA, SPAIN - DECEMBER 18: Clement Lenglet of FC Barcelona challenges against Raphael Varane of Real Madrid during the Liga match between FC Barcelona and Real Madrid CF at Camp Nou on December 18, 2019 in Barcelona, Spain. (Photo by Eric Alonso/Getty Images)
الحالة التي تعرض فيها فاران للضرب بالفخذ من لينغليت ويطالب فيها الريال بضربة جزاء (غيتي)

كشفت قناة "لاسيكستا" الإسبانية عن تسريب لما دار بين حكم الفيديو المساعد (فار) وحكم الساحة بمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد التي انتهت الأربعاء الماضي بالتعادل السلبي، وشهدت مطالبة الملكي بركلتي جزاء لم يحتسبهما الحكم والفار.

وتداول رواد مواقع التواصل التسريب الذي يكشف ما دار بين حكم المباراة أليخاندرو هرنانديز وحكم الفار بورغوس بنغويتشيا بشأن الحالتين اللتين طالب فيهما لاعبو الملكي باحتساب ركلتي جزاء، ويظهر الحكم فيهما وهو يسأل عن وجود مخالفة وضربة جزاء، فيرد عليه حكم الفار مكررا "لا شيء (لا توجد مخالفة).. استمر (في اللعب)".

ويشير هذا التسريب إلى أن الحكم كان يشك في وجود ركلة جزاء للملكي لكن حكم الفار أشار عليه بالاستمرار في اللعب أي لا توجد مخالفة، رغم أنه من المفترض أن حكم الفار يرى الحالة التحكيمية بشكل أفضل من خلال شاشات تليفزيونية تنقل الحالة من عدة زوايا ويمكنه إعادتها عدة مرات للتأكد من القرار.

وذكرت القناة التلفزيونية أن نادي ريال مدريد طالب الاتحاد الإسباني بالكشف عن نص الحديث بشكل رسمي، وهو ما تمنعه لوائح الاتحاد، لكنه قد يسمح فقط لمندوب من النادي بسماع الحوار بين الحكام.

وقدم ريال مدريد احتجاجا رسميا متهما الحكام بعدم احتساب ركلتي جزاء لصالح مدافعه رفاييل فاران، الأولى عندما تعرض للضرب بأسفل الحذاء في الفخذ، والثانية عندما تم مسك قميصه من راكيتيتش.

المصدر : مواقع إلكترونية