هنري.. أحد الأسماء المطروحة لتدريب البرسا

Barcelona's Lionel Messi (L) celebrates a goal against Recreativo Huelva with his team mate Thierry Henry during their Spanish first division soccer match at Camp Nou Stadium in Barcelona November 24, 2007. REUTERS/Albert Gea (SPAIN)

دخل الفرنسي تيري هنري نجم أرسنال السابق والمدير الفني الحالي لفريق إيمباكت مونتريال الكندي، قائمة المرشحين لتولى تدريب فريق برشلونة، خلفا للمدرب الحالي إرنستو فالفريدي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن فالفريدي لديه خيار التمديد لعام آخر مع برشلونة، لكن ذلك لم يمنع الإدارة من طرح بعض الأسماء لخلافته في حال رحيله عن النادي.

وأضافت أن هنري يعد خيارا مميزا أمام إدارة النادي الكتالوني، خاصة أنه كان لاعبا سابقا في صفوف النادي، كما أن علاقته بإيريك أبيدال المدير الفني للنادي متميزة كونهم لعبا معا في المنتخب الفرنسي لسنوات عديدة.

وأوضحت الصحيفة أن هنري الذي أخفق في تجربته مع فريق موناكو الفرنسي، يظل خيارا مطروحا أمام البلوغرانا، في ظل ترحيب رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بوجوده في "الكامب نو".

يذكر أن تقارير صحفية عديدة أشارت إلى وجود مرشحين آخرين لخلافة فالفريدي، وهم الهولندي رونالد كومان والإسباني روبرتو مارتينيز، كما تردد أن جوسيب غوارديولا المدير الفني الأسبق للبرسا والحالي لمان سيتي يرغب في العودة إلى تدريب برشلونة.

وسبق لهنري أن دافع عن قميص برشلونة، حيث انضم إليه قادما من أرسنال في 2007، وحقق العديد من البطولات مثل الدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية.

المصدر : وكالات