نزف برشلونة وآمال الملكي.. أي مستقبل لليغا؟
رياضة الجزيرة



أوقع برشلونة نفسه في مأزق كبير بعد تعادله أمس مع مضيفه أتلتيك بلباو في مسابقة الدوري الإسباني، ليواصل نزف النقاط في هذه البطولة للمباراة الثانية على التوالي.

وسقط النادي الكتالوني في فخ التعادل في الجولة الماضية من مسابقة الدوري "الليغا" أمام فالنسيا، قبل أن يتعادل أمس بدون أهداف.

وأشارت صحيفة "ماركا" المحلية إلى أن تفريط برشلونة في النقاط مباراة تلو الأخرى سمح لغريمه التاريخي ريال مدريد بتقليص الفارق بينهما وتضييق الخناق على المتصدر حتى الآن.

وفرط برشلونة في مباراتيه الأخيرتين بأربع نقاط ليتراجع الفارق بينه وريال إلى ست نقاط، ويأتي هذا في وقت يستعد فيه النادي الكتالوني لمواجهة جدول مزدحم بالمباريات المهمة والمصيرية في مسيرته هذا الموسم بجميع البطولات.

ويلتقي الفريق السبت المقبل مع بلد الوليد بالدوري ثم يواجه ليون الفرنسي بالدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود مرة أخرى لمنافسات الليغا ومواجهة إشبيلية على ملعب الأخير ثم يلاقي ريال مرتين في غضون أيام قليلة، الأولى بإياب الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا والأخرى ضمن منافسات مسابقة الدوري.

وأنعش السقوط المتكرر لبرشلونة آمال ريال الذي ظهر بشكل مغاير تماما خلال مباراة الكلاسيكو الأخيرة بين الفريقين في ذهاب كأس الملك والتي أقيمت الأسبوع الماضي، ونجح في إزالة الصورة الباهتة الذي ظهر بها في كلاسيكو الذهاب بالدوري والذي انتهى فوز برشلونة 5-1.

واعتبرت ماركا أن برشلونة يدفع ثمن إصراره على عدم التنازل عن الصراع على لقب بطولة كأس الملك، الأمر الذي أشار إليه نجم الفريق لويس سواريز في تصريحاته عقب مباراة أمس عندما قال "نلعب الكثير من المباريات".

وقد تكون مواجهة الكلاسيكو المقبلة بالدوري حاسمة في تحديد المتوج بلقب الليغا، غير أنه يتطلب تركيزا أكبر والحرص على عدم التعثر مجددا الأسابيع المقبلة.

ويتسلح الملكي بنتائجه الإيجابية خلال المباريات الأخيرة واستعادة روح الفريق بعد بداية سيئة للموسم، ويراهن على خطط المدرب سانتياغو سولاري الذي نجح في إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات منذ بداية العام الحالي.

في المقابل، يجد المدرب إرنستو فالفيردي نفسه مجبرا على التعامل مع المشاكل الدفاعية، وإيجاد حلول للفريق الذي تتراجع نتائجه كلما غاب النجم ليونيل ميسي.

وسيكون المشجعون أكبر المستفيدين من الوضع الحالي لليغا، وستحمل الأسابيع المقبل الكثير من الإثارة بوجود الغريمين في سباق من أجل حسم اللقب مع تربص أتلتيكو مدريد في المركز الثالث على مقربة منهما استعدادا لاستغلال أي هفوة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!