الفار ينقذ ريال مدريد من فخ ليفانتي قبل الكلاسيكو

VALENCIA, SPAIN - FEBRUARY 24: Karim Benzema of Real Madrid CF celebrates with his team magte Sergio Reguilon after scoring his team's first goal from the penalty spot during the La Liga match between Levante UD and Real Madrid CF at Ciutat de Valencia on February 24, 2019 in Valencia, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)
كريم بنزيمة يحتفل بالهدف الأول الذي أحرزه لريال مدريد من ركلة جزاء احتسبها الفار (غيتي)

أنقذت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) فريق ريال مدريد من فخ مضيفه ليفانتي، بعدما تغلب عليه 2-1 الأحد في الجولة 25 للمسابقة.

ورغم الفوز، ظل الريال في المركز الثالث بالليغا برصيد 48 نقطة، خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد خمسين نقطة.

ويتخلف الملكي بفارق تسع نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر برصيد 57 نقطة، في حين تجمد رصيد ليفانتي عند ثلاثين نقطة في المركز 13.       

وجاء هدفا الريال من ركلتي جزاء أحرزهما كريم بنزيمة وغاريث بيل في الدقيقتين 43 و78، بعدما احتسبهما حكم المباراة بعد رجوعه لتقنية "الفار"، كما أحرز روجر مارتي هدف ليفانتي الوحيد في الدقيقة الستين.    

وأنهى الريال المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ناتشو في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني، كما طرد بيدرو لوبيز لاعب ليفانتي لحصوله على الإنذار الثاني لاعتراضه على قرارات الحكم، وهو جالس على مقاعد البدلاء في الدقيقة 89.

وظهر الريال بمستوى متراجع، وكان مهددا بفقدان نقطتين على الأقل، لولا "عدم التوفيق" الذي وقف ضد ليفانتي، الذي تصدى القائمان لتسديدتين من لاعبيه خلال الشوط الأول، ليثير الفريق الملكي قلق جماهيره البالغ قبل مواجهتيه المرتقبتين أمام برشلونة في بطولتي كأس الملك والدوري.       

ويلتقي الريال برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو، معقل الفريق الأبيض، الأربعاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي لكأس الملك، قبل أن تتجدد المواجهة بينهما في الثاني من مارس/آذار القادم في الدوري على الملعب نفسه.       

المصدر : الألمانية