الرئيس السابق للملكي: مورينيو قد يعود إلى مدريد

ميدان - جوزيه مورينيو 2
مورينيو له ذكريات سعيدة وبطولات لا تنسى مع الملكي قد يتمكن من استعادتها مع الفريق (مواقع التواصل)

أشار الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني رامون كالديرون إلى أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في طريقه للعودة إلى النادي الملكي، وذلك بعد ساعات من الهزيمة الثقيلة للريال بثلاثية نظيفة أمام غريمه التقليدي برشلونة في الكلاسيكو الذي أقيم أمس الثلاثاء، وخروج بطل أوروبا من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وغرد كالديرون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس قائلا "حظوظ مرتفعة لمورينيو لكي يكون على مقعد بدلاء ريال مدريد الموسم المقبل. المفاوضات جارية".

وتابع "لدي شعور، وأكثر من ذلك، أن مورينيو سيجلس الموسم المقبل على مقعد بدلاء ريال مدريد".

وعلق كالديرون الذي ترأس النادي بين 2006 و2009 على الخسارة القاسية أمام برشلونة بقوله "لعب الريال أفضل من برشلونة وحصل على فرص أكثر للفوز. لكن من كان يسجل لهم الأهداف يعيش الآن في تورينو (البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس)".

وأقال ريال مدربه غولن لوبيتيغي مطلع الموسم الحالي بعد خسارة قاسية أيضا أمام برشلونة 1-5 في الليغا، وعين بدلا منه الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب الفريق الرديف "كاستيا".

سقوط الريال أمام برشلونة ضاعف التكهنات برحيل مدربه سولاري قريبا عن الملكي (الأناضول)
سقوط الريال أمام برشلونة ضاعف التكهنات برحيل مدربه سولاري قريبا عن الملكي (الأناضول)

ولا يزال الريال مشاركا في دوري أبطال أوروبا، وتغلب بصعوبة على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2-1 في ذهاب ثمن النهائي، لكنه يبتعد بفارق كبير عن المتصدر برشلونة في الليغا حيث يحتل المركز الثالث.

يذكر أن مورينيو تولى تدريب الملكي بين عامي 2010 و2013 محرزا معه لقب الدوري في 2012 والكأس في 2011.

واستبعد الناقد الرياضي الدكتور علاء صادق أن يعود مورينيو إلى تدريب الريال في ظل رئاسة بيريز للنادي، فهو من أقاله عام 2013، مشيرا إلى أن تصريحات رئيس النادي السابق الذي تتسم علاقته مع بيريز بالعداوة الشديدة ليس لها قيمة، لأنه ليس صاحب القرار أو حتى من المساهمين في صنعه.

وقال صادق للجزيرة نت إن مورينيو أصبح "كرتا" محروقا بالنسبة إلى الملكي، حيث فقد الكثير من أسهمه بعد إقالته بسبب سوء النتائج مع مانشستر يونايتد، الذي تبدل حاله إلى انتصارات متواصلة بمجرد رحيله عن الفريق.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية