السعادة عادت إلى الفريق.. سحر زيدان ينتشر في البرنابيو

MADRID, SPAIN - MARCH 16: Zinedine Zidane, Manager of Real Madrid reacts during the La Liga match between Real Madrid CF and RC Celta de Vigo at Estadio Santiago Bernabeu on March 16, 2019 in Madrid, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

بعد موسم كارثي وأسبوع شهد انتهاء آمال الفوز بأي لقب هذا الموسم عادت الابتسامة إلى فريق ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو بعد عودة الفرنسي زين الدين زيدان إلى تدريب الفريق، حيث فاز في مباراته الأولى بهدفين نظيفين على سيلتا فيغو.

هذه الابتسامة والسعادة تجلت بتصريحات لاعبي الملكي بعد انتهاء المباراة، فالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس قال إن "السعادة عادت إلى غرفة اللاعبين، وهذا أهم شيء، طوينا صفحة الماضي، والمجموعة تعمل جيدا".

وتابع "لا أعرف إن كنا في حاجة إلى تغيير أم لا، لكن أعتقد أن إدارة النادي بحاجة لذلك، زيدان تحدث إلى كل شخص بشكل فردي، والآن نحن في حاجة إلى التحلي بالاحترافية والعمل بجدية".

ومنح إيسكو التقدم للريال في الشوط الثاني، وأضاف غاريث بيل الهدف الثاني ليرفع الروح المعنوية للفريق.

وإلى جانب إيسكو والمدافع مارسيلو كان نافاس حارس كوستاريكا من أبرز المستفيدين من عودة زيدان بعد عشرة أشهر من رحيله عقب قيادة النادي إلى إنجاز إحراز لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.

وأصبح نافاس -الذي ساهم بشكل مؤثر في فوز ريال باللقب القاري ثلاث مرات متتالية- الحارس الثاني بعد التعاقد مع تيبو كورتوا، ودخل التشكيلة الأساسية في الدوري ثلاث مرات فقط هذا الموسم، قبل أن يلعب أساسيا أمام سيلتا على حساب منافسه البلجيكي.

وختم نافاس "لم ألعب منذ فترة طويلة، لذا أنا سعيد، وسنرى ما سيحدث في المستقبل، أهم شيء أني عملت بجدية كبيرة للحصول على الفرصة، واليوم حدث ذلك".

وتحدث ألفارو أودريوزولا مدافع ريال عن اختلاف الأجواء بشكل إيجابي بعد عودة زيدان الذي بات ثالث مدرب يقود الفريق هذا الموسم بعد إقالة يولن لوبتيغي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسانتياغو سولاري الاثنين الماضي.

وفاز سولاري في مباراته الأخيرة مع ريال الأسبوع الماضي أمام ريال بلد الوليد، لكنه خسر منصبه بسبب هزيمتين متتاليتين أمام برشلونة والخسارة على أرضه 4-1 أمام أياكس أمستردام لتنتهي هيمنة النادي على اللقب القاري.

وكشف أودريوزولا أن "الفريق يشعر بالحماس، ولقد تجدد الأمل بعد أسبوع كارثي، يجب أن ننظر إلى المستقبل، وأن ننهي الموسم بشرف ونحاول الفوز بالمباريات العشر المتبقية".

وخلص إلى أنه "يجب المحافظة على تركيزنا في المنافسة، وألا نفكر فيمن يلعب أو لا يلعب، وبدلا من ذلك يجب التفكير في اللعب بقوة 100%".

بدوره، اعتبر داني سيبايوس أن "تغيير المدرب أتى بثماره، الآن هدفنا الفوز بكل المباريات المتبقية وإنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن".

المصدر : وكالات