تعرف على ما قاله سولاري وفالفيردي قبل كلاسيكو الليغا

Soccer Football - Copa del Rey - Semi Final Second Leg - Real Madrid v FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - February 27, 2019 Barcelona coach Ernesto Valverde and Real Madrid coach Santiago Solari look on REUTERS/Susana Vera
سولاري وفالفيردي في مواجهة بعضهما مجددا بالليغا بعد ثلاثة أيام من مواجهة كأس الملك (غيتي)

أكد الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد أن فريقه نهض مجددا، معتبرا هزيمة فريقه على ملعبه أمام غريمه برشلونة بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أصبحت "من الماضي"، في حين تحلى مدرب الفريق الكتالوني إرنستو فالفيردي بالتواضع قبل الكلاسيكو المرتقب الليلة بين الفريقين في الجولة الـ26 من الليغا.

وقال سولاري عشية مواجهة برشلونة مجددا على ملعبه سانتياغو برنابيو "نهضنا مجددا ومتعطشون لنقاط المباراة. الروزنامة أو القدر جعلنا نواجه المنافس نفسه مجددا، سنخوض المواجهة بروح المباراة السابقة محاولين تحسين ما يمكن تحسينه".

وتحدث المدرب عن تخلف الريال الذي يحتل المركز الثالث بتسع نقاط عن المتصدر برشلونة "يجب أن نفكر فقط في المباراة وتقليص الفارق في الترتيب".

وأضاف سولاري "لم نسجل في مباراتنا الأخيرة، لكننا نجحنا من قبل في التسجيل، وبعض الكرات كان يجب أن تسكن الشباك لكن هذه هي كرة القدم، والمباراة السابقة أصبحت من الماضي".

وسيطر الملكي على المباراة الأخيرة بكأس الملك ولعب بفاعلية هجومية في الشوط الأول وبداية الثاني، قبل أن تهتز شباكه بثلاثة أهداف ضمنت تأهل برشلونة للمباراة النهائية لفوزه 4-1 في مجموع المباراتين.

واعتبر سولاري أن إنهاء الهجمات عنصر هام في كرة القدم، مؤكدا أنه سيركز على ذلك مع تشكيلته التي وصفها بالرائعة والمليئة باللاعبين الكبار.

وعلى الجانب الآخر، تحلى مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي بالتواضع والواقعية فقال عن الكلاسيكو "من الصعب جدا تكرار النتيجة نفسها بمباراتين متتاليتين أمام الفريق ذاته، ونريد أن نحقق الفوز لأنه سيضرب معنوياتهم في المباريات المتبقية".

وأضاف "رغم نتيجة الأربعاء الماضي، نعرف أن الفوز لن يكون سهلا، ونحن اكتشفنا صعوبة اللعب في سانتياغو برنابيو. سنحاول ترجيح كفتنا ولكن الفوز في المباراة الأولى الأربعاء لا يضمن لنا أي شيء في المباراة".

وأشار فالفيردي إلى رغبة الريال في تعويض الهزيمة الأخيرة قائلا "إذا كان الفوز يكتسب الفريق الفائز الثقة، فإنه يجعل الفريق المنهزم يريد التعويض في أقرب وقت ممكن، وهذا هو حال الفريقين الآن".

وأوضح فالفيردي أنه قد يجري بعض التغييرات على التشكيلة، بسبب الجهد الناتج عن خوض مباراتي كلاسيكو في أربعة أيام، مشيرا إلى أنه لا يقلل من أي منافس وأنه لا يمكنه البدء في التفكير بالثنائية إلا عندما يحرز لقبه الأول، وفي الثلاثية إلا عندما يحرز لقبين، وحتى الآن ليس لديهم أي لقب.

المصدر : الفرنسية