رياضة الجزيرة



كال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد المديح لمهاجمه كريم بنزيمة ووصفه بأنه أفضل مهاجم صريح في العالم، بعدما سجل مواطنه الفرنسي ثلاثة أهداف أمس، ليفوز الريال 3-صفر على أتليتيك بيلباو في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفعت ثلاثية بنزيمة رصيده إلى 21 هدفا في قائمة هدافي المسابقة، ليتقدم للمركز الثاني خلف ليونيل ميسي قائد برشلونة، ويرفع رصيده إلى ثلاثين هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، ليبتعد بفارق هدفين فقط عن أفضل حصيلة تهديفية في مسيرته مع الريال سجلها موسم 2011-2012.

وبهذه الثلاثية، سجل بنزيمة (31 عاما) آخر ثمانية أهداف للملكي.

وقال زيدان "أدرك قدرات بنزيمة جيدا والجميع يعرف ذلك. كم الأهداف التي يسجلها لا يصدق. أنا سعيد للغاية من أجله.. ما يفعله حاليا مع حقيقة تأخره بفارق هدفين فقط عن أفضل إجمالي رصيد أهداف طوال مسيرته يفصح عن كل شيء. الجميع يمكن أن يختار أفضل مهاجم في العالم وبالنسبة لي هو كريم... إنه يتمتع بالثقة ويدرك أنه يمكنه التطوير أيضا وهذا أمر رائع.. ما يفعله لا يفاجئني على الإطلاق".

في المقابل أعرب المدرب الفرنسي عن حيرته من موقف الجماهير تجاه غاريث بيل عقب إطلاقها صيحات استهجان ضد اللاعب الويلزي خلال الانتصار.

واستبعد "زيزو" الجناح الويلزي من التشكيلة الأساسية في آخر مباراتين بالدوري، وبدأ به مرة واحدة في آخر أربع مباريات دون أن يسجل في ست مباريات.

وشارك بيل بديلا قبل عشرين دقيقة على النهاية وأطلقت الجماهير صافرات الاستهجان ضده مع أول لمساته للكرة فور نزوله ملعب سانتياغو برنابيو.

وقال زيدان إنه لا يفهم أسباب تصرف الجماهير بهذا الشكل تجاه بيل، بينما صفقت لإيسكو الذي نزل الملعب في التوقيت ذاته.

وسنحت فرصة جيدة لبيل لإنهاء صيامه عن الأهداف عندما أرسل الكرة من أعلى رأس إياغو هيريرين حارس بيلباو لكنها ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأضاف زيدان "سنحت له فرصة للتسجيل وكان سيبقى رائعا لو فعلها، لكن الأمور لم تكن معه على ما يرام".

وعوض بيل الفرصة الضائعة عندما صنع الهدف الثالث لبنزيمة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو