الموسم الصفري انتهى.. أفضل خبر لعشاق الملكي

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid v Real Betis - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - May 19, 2019 Real Madrid players obverse a minute's silence before the match REUTERS/Juan Medina

لا يختلف اثنان من عشاق الساحرة المستديرة على أن ريال مدريد مر بأسوأ مواسمه منذ فترة طويلة، وتحول الموسم المنصرم إلى كابوس ظنت جماهير الريال أنها لن تصحو منه.

وهزم الميرينغي هذا الموسم -الذي خرج منه الفريق صفر اليدين- 17 مرة في كافة المسابقات، وهو ما لم يحدث مع الفريق من عشرين عاما، وتحديدا منذ موسم 1998-1999.

ولهذا السبب يبدو أن الريال سيدخل إلى سوق الانتقالات الصيفية لأن إدارة النادي تيقنت أن عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لا تكفي وحدها، وبات الفريق يحتاج بعد الموسم الكارثي إلى ثورة على مستوى التشكيلة عبر بيع لاعبين واستقدام آخرين، ولكن مع الإبقاء على عناصر معينة ومنحهم المزيد من الثقة من قبل "زيزو".

وبنظرة سريعة إلى أداء اللاعبين الموسم الماضي يظهر لنا أن:

حراسة المرمى: البلجيكي تيبو كورتوا هو خيار زيدان الأول الموسم المقبل بعدما أبلغ الكوستاريكي كيلور نافاس أنه بإمكانه الرحيل بعد خمس سنوات في البرنابيو والفوز معه بـ11 لقبا.

الدفاع: سيرجيو راموس أظهر التزامه ووفاءه وألفارو أودريزولا لديه الرغبة والطموح وسيرجيو ريغيلون قدم نفسه الموسم المنصرم ويحتاج للمزيد، في حين موسم ناتشو كان مخيبا للآمال، ومارسيلو عليه استعادة مستواه السابق ورافاييل فاران يرغب في الرحيل.

الوسط: لم يقترب أي من لاعبي خط وسط الملكي من مستواه الموسم الماضي، وفي مقدمتهم أفضل لاعب في العالم لوكا مودريتش، وكاسيميرو كان ظلا لأدائه الموسم الماضي، ومستوى توني كروس كان ضعيفا وإيسكو فقد الأمل، أما داني سيبايوس فغضب بسبب عدم إشراكه بصورة مستمرة.

الهجوم: النقطة المضيئة هذا الموسم في تشكيلة الريال كان الفرنسي كريم بنزيمة إضافة إلى المهاجم البرازيلي الصاعد فينسيوس، بينما المفاجأة كانت تراجع حاد في مستوى ماركو أسنسيو، إضافة إلى تقديم الويلزي غاريث بيل أسوأ مواسمه منذ انضمامه للريال، ولوكاس فاسيكز حاول وعمل بجهد.

المدربون: يولين لوبتيغي لم يتأقلم مع الفريق ولم يفهم اللاعبين ووضع فينيسيوس على مقاعد البدلاء، نتائج الفريق تحت إدارته لم تكن جيدة رغم الأداء الكبير أمام روما في دوري الأبطال.

سانتياغو سولاري واجه بيل وإيسكو ومارسيلو وركنهم على دكة البدلاء، وحتى زيدان لم يستطع تغيير أي شيء وكان يريد أن يفوز بالمباريات الـ11 التي كانت متبقية عندما عاد لتدريب الريال ولكنه خسر نصفهم.

المصدر : الصحافة الإسبانية