هل يقيل برشلونة فالفيردي اليوم؟

SEVILLE, SPAIN - MAY 25: Head coach Ernesto Valverde of FC Barcelona reacts during the Spanish Copa del Rey match between Barcelona and Valencia at Estadio Benito Villamarin on May 25, 2019 in Seville, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

ذكر راديو "راك1" الكتالوني أن برشلونة يتجه لإقالة مدرب الفريق إرنستو فالفيردي اليوم عقب خروج الفريق المذل من دوري الأبطال للموسم الثاني تواليا وخسارة كأس الملك على يد فالنسيا.

ورغم التأييد العلني من إدارة البرسا خاصة من الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، كشف الراديو أن البلوغرانا سيقيل فالفيردي بعد عامين فقط من توليه المهمة في الكامب نو.

وتحدث الراديو عن أن بديل فالفيردي بات شبه جاهز وهو الإسباني روبرتو مارتينز مدرب منتخب بلجيكا الذي قاد الأخير للمركز الثالث في مونديال روسيا.

ودافع بارتوميو عن فالفيردي بعد الهزيمة 1-2 أمام فالنسيا في نهائي الكأس، وقال إنه لا يعتقد بأن المدرب يتحمل مسؤولية هذه الهزيمة وضياع لقب جديد من الفريق.

وأضاف "إرنستو يرتبط بعقد مع الفريق حتى نهاية الموسم المقبل. والآن، يجب أن أقول إنني لا أرى المدرب مسؤولا عن هذه الهزيمة. الفريق اجتهد كثيرا في الشوط الثاني
وسنحت لنا العديد من الفرص… اللاعبون فشلوا في ترجمة هذه الفرص رغم الاستحواذ على الكرة بشكل كبير والفرص العديدة التي صنعها الفريق والتسديدات الكثيرة على مرمى المنافس. ما يهم هو هز الشباك".

وخلص "فزنا بلقب الدوري وهذا يعني أنه كان موسما جيدا بالنسبة لنا.. كان موسما جيدا جدا وليس ممتازا.. خسرنا لقبين في مباراتين".

المصدر : الصحافة الإسبانية