قبل انطلاق الليغا.. ريال مدريد ضائع بين فوضى زيدان التكتيكية والنتائج الكارثية

Jul 20, 2019; Houston, TX, USA; Real Madrid goalkeeper Thibaut Courtois (13) makes a save during the first half against Bayern Munich in the International Champions Cup soccer series at NRG Stadium. Mandatory Credit: Kevin Jairaj-USA TODAY Sports
حارس ريال مدريد يفشل في التصدي لإحدى الكرات بمباراة بايرن ميونيخ (رويترز)

سلطت الصحافة الإسبانية الأضواء على فترة إعداد الفرق للموسم الجديد من الليغا الذي ستنطلق منافساته يوم الجمعة المقبل بمباراة أتلتيك بيلباو مع برشلونة، وكشفت أن ريال مدريد كان أسوأ الفرق من حيث النتائج.

وقيّمت الصحف مستوى كل فريق -خاصة ثلاثي القمة برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد- على حسب نتائج المباريات الودية التي أظهرت نتائج كارثية للملكي، تزيد الشكوك في قدرته على الخروج من كبوته المستمرة منذ الموسم الماضي.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان أدخل الفريق في حالة فوضى تكتيكية، كانت السبب المباشر في نتائج كارثية، أبرزها هزيمته الودية التاريخية أمام أتلتيكو مدريد 3-7، التي وصفتها الصحيفة بـ"وصمة العار".

وقالت إن الهزيمة الأخيرة للفريق أمام روما الإيطالي رفعت هزائمه الودية قبل بداية الموسم الجديد إلى خمس هزائم خلال سبع مباريات، مني مرماه خلالها بعدد كبير من الأهداف لا يتناسب مع اسم الملكي الكبير (18 هدفا). 

فيما كشفت صحيفة "أس" الإسبانية أن نتائج الملكي في فترة الإعداد كانت الأسوأ على الإطلاق بين جميع فرق الدوري الإسباني لكرة القدم، مشيرة إلى أن برشلونة لم يخسر سوى في مباراة واحدة أمام تشلسي، بينما لم يخسر أتلتيكو مدريد مطلقا حيث فاز بجميع مبارياته باستثناء تعادل واحد أمام فريق شيفاس.

وذكرت الصحيفة أن فريق غرناطة كان أفضل فرق الليغا من حيث النتائج بفترة الإعداد، حيث حقق الفوز في كل مبارياته الودية السبع على فرق، ريدينغ وكاين، وألكوركون، وألميريا، وريال بلد الوليد، ولاس بالماس، وإشبيلية.

المصدر : الصحافة الإسبانية